الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
وزير خارجية السعودية يتهم إيران بمواصلة تهريب الأسلحة والصواريخ للميليشيات الحوثية      الرئيس السوري: عملية (عفرين) لا يمكن فصلها عن السياسة التركية منذ بدء الازمة      العراق يجدد اتفاق تزويد مصر ب 12 مليون برميل نفط      رئيس الوزراء التركي: عملية (غصن الزيتون) في سوريا ستكون على أربع مراحل      وزير الخارجية السعودي يبحث مع وفد المعارضة السورية المستجدات الحالية      بنك الكويت الوطني: الدولار الأمريكي يتراجع 09ر2 بالمئة الأسبوع الماضي      المحكمة الاتحادية العراقية تقضي بعدم جواز تأجيل الانتخابات العراقية      الرئيس الفرنسي: لن تستفيد بريطانيا من كل الامتيازات بعد الخروج من التكتل الاوروبي      بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة      وزير النفط العماني: اتفاق خفض المعروض يستهدف المخزونات لا مستويات الأسعار
  الشؤون السياسية
السفير العيسى.. زيارة الشيخ صباح الخالد لألمانيا تعزز العلاقات الثنائية
21/05/2014 | LOC10:53
07:53 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أثناء زيارته الى ألمانيا
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أثناء زيارته الى ألمانيا
برلين - 21 - 5 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى ألمانيا منذر العيسى ان زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى ألمانيا بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تفتح آفاقا أوسع للتعاون الثنائي.
وقال السفير العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مأدبة عشاء أقامها على شرف الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق ان الزيارة ستعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين خصوصا أنها تأتي تزامنا وتتويجا ل50 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأضاف انه من المقرر ان يعقد الشيخ صباح الخالد مباحثات رسمية اليوم الاربعاء مع نظيره وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير تتعلق بسبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين وبحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واوضح ان دولة الكويت تعتبر من أوائل الدول العربية التي استثمرت في الشركات والمؤسسات الصناعية والمالية والعقارية الألمانية ومازالت كما تعتبر مستثمرا رئيسيا في ألمانيا مضيفا ان العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطورا كبيرا ونموا سنة بعد اخرى.
وقال ان العلاقات بين البلدين متطورة على الأصعدة كافة خصوصا الاقتصادية والتجارية منها مضيفا ان ذلك التعاون تجسد في عدة محاور أبرزها إنشاء لجنة اقتصادية كويتية - ألمانية مشتركة تهدف الى دفع وتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأضاف ان دولة الكويت اتخذت العديد من القوانين والاجراءات التي تجعلها موقعا جذابا للاستثمارات الاجنبية وأهمها قانون تشجيع الاستثمار المباشر وقانون الشركات التجارية الجديد.
ولفت الى ان المانيا تعتبر الشريك التجاري الثالث للكويت بعد الولايات المتحدة الامريكية واليابان حيث بلغ مجمل قيمة الصادرات الكويتية الى المانيا عام 2013 نحو 4ر356 مليون يورو وفي المقابل بلغ حجم الصادرات الالمانية الى الكويت 321ر1 مليار يورو.
وعلى صعيد التعاون التعليمي قال السفير العيسى ان الجامعات الالمانية تستقطب العديد من الطلبة الكويتيين في مجالات الطب والدراسات العليا فضلا عن مشاركة أفراد القوات البحرية الكويتية في دورات تدريبية وأكاديمية.
وأشار الى توقيع الكويت العديد من الاتفاقيات الصحية مع مستشفيات ألمانية عدة بهدف تقديم الخدمات الطبية للمرضى الكويتيين الراغبين في تلقي العلاج في المستشفيات الألمانية وفق أحدث معايير الخدمات الطبية التخصصية دوليا فضلا عن تبادل الخبرات والزيارات بين الأطباء الألمان والكويتيين.
وحضر المأدبة العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ومدير الادارة الادارية والمالية في وزارة الخارجية السفير جمال الغانم ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية السفير وليد الخبيزي.
كما حضرها مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ونائب مدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير صالح سالم اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وأركان السفارة.(النهاية) ر خ ف
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   فن العمارة الكويتية.. نقلة نوعية من بساطة البناء إلى آخر التصاميم الحديثة
2.   صورة اليوم
3.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
4.   نقابة الصحفيين العراقيين تشيد بدعم سمو أمير الكويت للعراق وشعبه
5.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 300ر0 واليورو يرتفع إلى 367ر0
6.   مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 في هجوم مسلح على فندق بكابول
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS