A+ A-

الصبيح تستعرض مع وفد صندوق النقد الدولي اجراءات الكويت لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
الكويت - 7 - 5 (كونا) -- استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح مع وفد من صندوق النقد الدولي هنا اليوم الاوضاع والسياسات الاقتصادية لدولة الكويت فضلا عن مناقشة خطط التنمية واستراتيجيات صندوق النقد الدولي في هذا المجال.
ورحبت الوزيرة الصبيح خلال اللقاء مع رئيس قسم دول مجلس التعاون الخليجي في ادارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في الصندوق اية براساد والوفد المرافق له متمنية لهم التوفيق في مهمتهم وتحقيق الهدف المرجو من زيارتهم الحالية الى البلاد.
وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الاوضاع الاقتصادية والسياسات الاقتصادية لدولة الكويت علاوة على مناقشة خطط التنمية واستراتيجيات صندوق النقد الدولي في هذا المجال وعرضت الصبيح اجراءات الحكومة الكويتية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لكي تصبح نافذة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة وصولا الى تحقيق التنمية المستدامة واشراك الشباب في تحمل المسؤولية.
من جانبه أعرب براساد عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على توفيرها المتطلبات كافة لتحقيق هدف الوفد من زيارته الحالية للبلاد متمثلة بجمع البيانات والمعلومات اللازمة وتبادل وجهات النظر بشأن السياسات الاقتصادية لاعداد تقرير سيتم عرضه لاحقا على المجلس التنفيذي لصندوق التنمية في صندوق النقد الدولي.
ونوه براساد في هذا الصدد بما تقدمه الكويت من دعم كبير لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف دفع عجلة التنمية والعمل الخاص من خلال تبسيط الاجراءات ووضع القوانين والقرارات اللازمة لتفعيل هذة المشاريع وانجاحها.
حضر الاجتماع الامين العام لوزارة التخطيط والتنمية عادل الوقيان ومدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري ومدير ادارة العلاقات الخارجية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هناء الهاجري.
يذكر أن صندوق النقد الدولي وكالة متخصصة من وكالات الامم المتحدة وأنشئ بموجب معاهدة دولية عام 1945 للعمل على تعزيز سلامة الاقتصاد العالمي ومقره في واشنطن ويديره أعضاؤه من مختلف دول العالم.
ويركز الصندوق على السياسات الاقتصادية الكلية للدول (ميزانيات الحكومات) وادارة النقد والائتمان وسعر الصرف وسياسات القطاع المالي بما في ذلك تنظيم البنوك والمؤسسات المالية الأخرى والرقابة عليها. (النهاية) م ذ / ت ب