A+ A-

(الاعلى للتخطيط) يبدأ التحضيرات لتنظيم منتدى التنمية البشرية أكتوبر المقبل

الكويت - 6 - 5 (كونا) -- أعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدء التحضيرات لتنظيم منتدى حول التنمية البشرية نهاية اكتوبر المقبل تحت عنوان (نحو بناء راس مال بشري فعال).
وقال الامين العام المساعد لشؤون التخطيط في الامانة الدكتور رياض الفرس في الاجتماع التحضيري بهذا الشأن اليوم ان المنتدى الذي ينظم بالتعاون مع البنك الدولي والمعهد العربي للتخطيط يأتي ترسيخا للاولوية التي اعطتها الخطة الانمائية في البلاد للتنمية البشرية وفي الوقت المناسب لترجمة الاولويات الى خطط تنفيذ عملية.
وأضاف الدكتور الفرس ان الاهداف التي يسعى منتدى التنمية البشرية الى تحقيقها تتمثل في استضافة الهيئات والمنظمات في القطاعات الاجتماعية للتحاور على طاولة واحدة لعرض اولوياتها القطاعية اضافة الى اعطاء البنك الدولي والشركاء الاخرين الفرصة لاستعراض التجارب الاقليمية والدولية في مجال قطاعات التنمية البشرية.
وذكر من اهداف المنتدى ايضا تحديد مجالات الربط والتوافق بين القطاعات والتحاور بين الوزارات والمؤسسات بشان المواضيع المشتركة وايجاد مجالات عملية للتعاون بين مختلف المؤسسات واعداد خارطة طريق وخطة عمل تنفيذية لها مبينا ان اجتماع اليوم يمثل الخطوة الاولى باتجاه عقد هذا المنتدى.
وأشار الى ان منتدى التنمية البشرية سيعقد أواخر اكتوبر المقبل برعاية وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بالتعاون مع البنك الدولي والمعهد العربي للتخطيط كشركاء استراتيجيين.
وأوضح الفرس ان المنتدى سيحضره ممثلو الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية في مجال التنمية البشرية في الكويت اضافة الى المؤسسات الاكاديمية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات اقليمية ودولية متواجدة في البلاد.
من جانبه توقع منسق التنمية البشرية في البنك الدولي بالكويت غسان الخوجة ان يكون المنتدى حدثا بارزا ومنبرا لوضع اليات للتعاون بين مختلف المؤسسات واقامة تحالفات للتنمية البشرية تركز على مجالات محددة ذات اهتمام مشترك بين هذه المؤسسات.
وقد حضر الاجتماع التحضيري كبار مسؤولي وزارة التربية ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمركز الوطني لتطوير التعليم والادارة المركزية للاحصاء وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة اضافة الى ممثلين عن رابطة الاجتماعيين الكويتية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.(النهاية) ف ن ك / ت ب