A+ A-

الملكة صوفيا تنضم إلى عضوية لجنة جائزة أجفند الدولية

الرياض - 22 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) الأمير طلال بن عبدالعزيز هنا اليوم عن انضمام الملكة صوفيا عقيلة ملك إسبانيا إلى عضوية لجنة جائزة أجفند الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية.
وقال الأمير طلال في بيان صحافي ان مشاركة الملكة صوفيا وعضويتها في اللجنة ستكون إضافة مميزة تسهم في تعزيز أهداف الجائزة وعملها لما عرف باهتمامها العميق بقضايا التنمية البشرية والإنسانية ومحاربة الفقر والتعايش السلمي بين الشعوب والتفاهم بين الحضارات.
وتعد الملكة صوفيا شخصية تنموية مؤثرة وواسعة المعرفة حيث جاء اختيارها من بين عدد من الشخصيات البارزة التي تم ترشيحها لتمثيل قارة أوروبا في لجنة الجائزة وهي في الأساس طبيبة أطفال وتتولى الرئاسة التنفيذية لمؤسسة الملكة صوفيا الخيرية والرئاسة الشرفية للمجلس الملكي للتعليم ورعاية الأشخاص ذوي الاعاقات اضافة الجمعية الاسبانية لدعم مدمني المخدرات.
وتمثل الملكة صوفيا في أعمال لجنة جائزة (أجفند) الدولية القارة الأوروبية والتي تضم في عضويتها عددا من الشخصيات العالمية البارزة التي تمثل المنطقة العربية والأمريكيتين وقارتي آسيا وأفريقيا.
يذكر أن موضوع جائزة أجفند لهذا العام 2014 يتعلق بتسويق المنتجات المصنعة منزليا وتبلغ قيمة الجائزة 500 ألف دولار ويتم استقبال الترشيحات للجائزة حتى نهاية شهر مايو المقبل.
ويعد برنامج (أجفند) منظمة إقليمية تنموية مانحة انشئت عام 1980 وتدير أعمالها من العاصمة السعودية بدعم من دول مجلس التعاون الخليجي وتسعى الى اقامة شراكة فاعلة مع المنظمات الأممية والإنمائية الدولية والإقليمية والوطنية والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.(النهاية) ي م س