A+ A-

وكلاء التخطيط بمجلس التعاون يناقشون بالكويت متابعة تنفيذ استراتيجية بعيدة المدى

الرياض - 3 - 4 (كونا) -- ذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم أن لجنة وكلاء وزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول المجلس ستناقش خلال اجتماع بدولة الكويت الأحد المقبل متابعة تنفيذ استراتيجية شاملة بعيدة المدى.
وأوضحت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان صحافي أن الوكلاء خلال الاجتماع ال30 للجنة تطورات تنفيذ استراتيجية التنمية الشاملة المطورة بعيدة المدى التي تمتد في الفترة بين 2010 و2025.
وأضافت أن الوكلاء سيبحثون أيضا تحديث الدليل الموحد لمفاهيم التخطيط والتنمية بدول المجلس واختيار احدى القضايا الواردة في الاستراتيجية المطورة لتدارسها.
وأشارت إلى أن الاجتماع سيتناول كذلك موضوع أولويات عمل اللجنة الوزارية للتخطيط والتنمية للمرحلة المقبلة وتوصيات فريق عمل الاهداف الانمائية للألفية المقترحة لما بعد عام 2015 وتوصيات لجنة السياسات السكانية المتعلقة بمتابعه تنفيذ الإطار العام للاستراتيجية السكانية بدول مجلس التعاون.
وسيناقش كذلك استبانة الواقع السكاني لدول المجلس التي سيتم تعبئتها سنويا من جانب الدول الأعضاء لتتمكن من خلالها تحليل الواقع السكاني في دول المجلس بما يخدم الإطار العام للاستراتيجية السكانية وكذلك تقرير الواقع السكاني بدول المجلس.
يذكر ان قرارات اجتماع لجنة وكلاء وزارات وأجهزة التخطيط والتنمية سترفع إلى الاجتماع ال24 للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية المقرر عقده خلال شهر مايو المقبل في دولة الكويت. (النهاية) ي م س / ن س ع