A+ A-

المعهد العربي للتخطيط يوقع اتفاق تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية

المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله مع سفير مملكة البحرين لدى الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة والامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في البحرين الدكتور مصطفى السيد
المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله مع سفير مملكة البحرين لدى الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة والامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في البحرين الدكتور مصطفى السيد
الكويت - 13 - 3 (كونا) -- وقع المعهد العربي للتخطيط اتفاق تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية في مملكة البحرين لبحث مجالات التعاون وكيفية استفادة المؤسسة من الخدمات الأساسية التي يوفرها المعهد في مجال التدريب وبناء القدرات من جهة والاستشارات الفنية المتخصصة والدعم المؤسسي من جهة أخرى.
وحضر توقيع الاتفاقية اليوم كل من الامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في البحرين الدكتور مصطفى السيد والمدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله وسفير مملكة البحرين لدى الكويت الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة.
وقال الدكتور السيد في تصريح للصحافيين على هامش توقيع الاتفاقية ان الاتفاقية تاتي رغبة من المؤسسة في تطوير الكوادر العاملة لديها اذ تتضمن عدة محاور أبرزها العمل على تطوير نظم وأساليب العمل المعتمدة في المؤسسة وتحديد الاحتياجات التدريبية لإداراتها الرئيسية.
واضاف ان الاتفاقية تتضمن ايضا تصميم وتنفيذ برامج التدريب ووضع الخطط الخاصة ببرامج القوى العاملة وخطط المسار الوظيفي موضحا أن هذه التطلعات تتوافق مع أحد الأهداف الرئيسية للمعهد العربي للتخطيط المتمثلة في الارتقاء بمستوى العاملين في القطاعين العام والخاص في الدول العربية عبر تقديم سلسلة من البرامج التدريبية المتنوعة.
وأوضح السيد أن المؤسسة تتطلع من خلال هذا الاتفاق للاستفادة من خبرات المعهد العربي للتخطيط في مجال تنمية الكوادر البشرية وبناء القدرات الذاتية بما يخدم أهدافها الاستراتيجية ويحقق في الوقت نفسه رؤى وتطلعات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية وتمكينها من تقديم خدمات متميزة للمستفيدين من عملها ومواصلة خدمة الأيتام والأرامل والمحتاجين في البحرين.
من جهته اشار الدكتور مال الله إلى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الخيرية الملكية على الصعيدين التنموي والانساني مشيدا في الوقت نفسه بحرص المملكة على دعم مسيرة العمل العربي المشترك لا سيما باعتبارها احدى الدول الأعضاء في المعهد.
وقال مال الله ان التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية يأتي في سياق استراتيجية المعهد الهادفة الى توسيع آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات ذات الطابع التنموي على مستوى العالم العربي بما يمكنها من الاستفادة من خدماته الرئيسية لا سيما تنمية الكوادر البشرية وبناء القدرات.
واوضح أن اتفاق التعاون الموقع اليوم يؤسس لتشكيل لجنة مشتركة بين المؤسستين لوضع برنامج تنفيذي اضافة الى تولى خبراء ومستشاري الجهاز التنفيذي في المعهد اقتراح إعداد وتنفيذ برامج تدريبية وفقا لمتطلبات واحتياجات الهيئة.
وذكر ان المعهد حريص على تطوير هذه البرامج والارتقاء بها بما ينسجم مع أفضل الممارسات وأفضل المعايير المعتمدة وهو ما تم ترجمته من خلال تحديث مضمون هذه البرامج والاستعانة بأفضل المدربين المتخصصين من أصحاب الكفاءات العالية.
ولفت الى ان المعهد وضع خطة لرفع الطاقة الاستيعابية للبرامج التدريبية بنحو 660 متدربا إضافيا سنويا خصوصا في ضوء الطلب المتزايد من مختلف الدول العربية على برامج المعهد علما أن عدد المتدربين الذين استقطبهم المعهد خلال العام الماضي بلغ 1531 متدربا من مختلف الدول والمؤسسات العربية الاقليمية العاملة في مجالات التنمية والتخطيط بالإضافة إلى أنشطته الانمائية والاستشارية الأخرى.(النهاية) ف ن ك / ع ب د كونا131402 جمت مار 14