A+ A-

ناقلة النفط الكورية تفلت من البحرية الليبية وتبحر شرقا

طرابلس - 12 - 3 (كونا) -- قال وزير الثقافة والمتحدث باسم الحكومة الليبية حبيب الأمين ان ناقلة النفط التي ترفع علم كوريا الشمالية استطاعت اصلاح الخلل الذي اصابها جراء اعتراضها من قبل البحرية الليبية وعاودت الابحار مرة اخرى شرقا في محاولة لدخول المياه الاقليمية.
وقال في تصريح صحافي ان البحرية الليبية تصدت للناقلة التي دخلت ميناء سدرة النفطي دون موافقة الحكومة الليبية وتم تزويدها بالنفط تحت حماية مسلحين مسيطرين على الميناء واصابتها واوقفتها الا انها استطاعت بسرعة أصلاح الخلل الذي أصابها وعاودت الابحار مرة أخرى.
وأرجع الأمين فشل القوات البحرية الليبية في القبض على طاقم الناقلة وتفريغ شحنتها الى سوء الأحوال الجوية والى الضعف اللوجستي والتقني للقوات البحرية الليبية على الرغم من المجهود الكبير الذي قدمة رجال البحرية والقوات المسلحة.
واشار الامين الى ان الناقلة استطاعت الأبحار شرقا رغم اشتعال النيران في جزء منها وبعد ان ادى عطل أصاب القطع البحرية التابعة لسلاح الجو الليبي الى أرباك في العملية ساعد الناقلة على الافلات.
وقال إن أخر معلومات متوافرة عن الناقلة ظهر اليوم تفيد أنها كانت تبحر قبيل شواطئ مرسى مطروح المصرية مشيرا الى ان الخارجية الليبية اجرت اتصالات مكثفة مع الدول المعنية في حوض البحر الابيض المتوسط وطلبت ضبط الناقلة التي حملت نفطا ليبيا بشكل غير شرعي ولم تحترم السيادة الليبية. (النهاية) ت ا م / ب ش ر كونا122256 جمت مار 14