A+ A-

مؤسسة ركاز ... حملة (المتسامح رابح) تستقطب اهتمام الشباب

الكويت - 12 - 3 (كونا) -- قالت مؤسسة (ركاز) العالمية التطوعية ان حملة (المتسامح رابح) التي اطلقتها الاسبوع الماضي استقطبت العديد من الشرائح المجتمعية ولا سيما الشباب.
وذكر مدير العلاقات العامة للمؤسسة عبدالله الماجد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحملة اخذت على عاتقها نشر ثقافة التسامح عبر سلسلة انشطة سيتم الاعلان عنها تباعا وعلى مدى الشهرين المقبلين.
وقال ان اولى فعاليات الحملة ستقام مساء يوم الجمعة المقبل في سوق شرق ويشارك فيها الدكتور محمد العوضي والشيخ سليمان الجبيلان والشاب عثمان الابراهيم بعنوان (ماذا تستفيد اذا تسامحت).
ولفت الى اهمية ودور الشباب في بناء المجتمعات مشيرا الى ان مظاهر العنف والتهور والاساءة من التصرفات غير المقبولة مجتمعيا تحتاج من الجميع الى التضافر لاحتوائها.
واضاف ان احترام الاخرين ونشر ثقافة التسامح مهمة الجميع ولا يقتصران على حملة ووقت محددين لكن نظرا للامكانات المحدودة التزمت الحملة بأنشطة محددة منها لقاءات مباشرة مع شخصيات مجتمعية بارزة اضافة الى وسائط التواصل الاجتماعي التي شهدت اقبالا كبيرا من الشباب.
واكد ان الموقع الالكتروني للحملة وسائر الصفحات على وسائط التواصل الاجتماعي استقطبت في الايام الماضية اكثر من ربع مليون من الشباب المتابعين في الكويت وخارجها مبينا ان هذه الحملة لا تقتصر على الكويت وحدها بل تشمل مختلف دول الخليج وغيرها من الدول العربية.
وقال ان الحملة استندت في مضمونها وتطبيقاتها الى نتائج دراسة علمية خليجية متخصصة اجرتها (ركاز) حول ابرز المشكلات الاجتماعية التي تعانيها المجتمعات الخليجية اذ شكلت "قلة التسامح" بين افراد المجتمع ابرز نتائج الدراسة.
واوضح ان الدراسة اثبتت ان العنف اللفظي والتفكك الاسري والاجتماعي من ابرز المشكلات التي تعانيها المجتمعات الخليجية فيما خلصت الدراسة الى ان 51 في المئة من الشباب يعانون مشكلة "عدم التقبل" و"عدم مسامحة" الاخرين اياهم.
وقال الماجد ان 31 في المئة من عينة الدراسة اقرت بأن "عدم التحلي" بالتسامح والسلوكيات الجيدة وعدم احترام "الجيل الاكبر" من ابرز المظاهر السلبية في سلوك الشباب.
واضاف ان حملة "المتسامح رابح" تستهدف الشباب من الجنسين في الفئات العمرية ما بين 15 و25 عاما وتم تصميم الحملة لتحمل ابعادا تثقيفية ووطنية وانسانية.
وتشمل الحملة عددا من الفعاليات في قوالب عصرية ضمن الاماكن الاكثر اقبالا بالنسبة للشباب كما عقدت (ركاز) شراكة فنية مع المنشد العالمي ماهر زين لاداء انشودة خاصة تحمل عنوان الحملة فيما ستوزع الحملة بدءا من الاسبوع المقبل قصة للشباب واخرى للفتيات.(النهاية) ط أ ب / ف ف كونا121001 جمت مار 14