A+ A-

الدويش.. الليالي السينمائية بمهرجان القرين تأكيد على الاهتمام بالسينمائيين الشباب

الامين العام المساعد للثقافة والفنون بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش
الامين العام المساعد للثقافة والفنون بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش

الكويت - 9 - 1 (كونا) -- قال الامين العام المساعد للثقافة والفنون بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ان الليالي السينمائية التي يتضمنها مهرجان القرين الثقافي ال20 تؤكد على الاهتمام الذى يوليه المجلس بالسينمائيين الشباب ونشاطهم السينمائي.
واضاف الدويش في بيان صحافي اليوم ن الانشطة الثقافية والفنية والادبية التي يقدمها المجلس في دورات مهرجان القرين تزخر دائما بما هو جديد وتعكس مدى تقدم الحياة الثقافية ورعاية واهتمام الدولة بها ومن هذه الانشطة النشاط السينمائي الذي يحظى باهتمام كبير.
واوضح ان المجلس وضع النشاط السينمائي لاسيما الخاص بالشباب ضمن اجندته السنوية سواء في مهرجان القرين أو مهرجان الصيف حيث يقدم أبرز نتاجات السينما المحلية والعربية والدولية.
واشار الى ان المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق مهرجان الكويت السينمائي الذى يتم التحضير له حاليا بالاضافة الى عدد اخر من الانشطة والفعاليات من بينها الليالى السينمائية ضمن فعاليات مهرجان القرين.
وبين الدويش ان المجلس سيقدم في هذه الدورة من المهرجان ليلة سينمائية اندونسية من خلال عرض الفيلم الاندونيسي (أمي تريد الذهاب الى الحج) وذلك في اطار البرامج التنفيذية المشتركة بين حكومة الكويت وحكومات الدول الشقيقة والصديقة وبالتعاون مع السفارة الاندونيسية في الكويت.
وذكر ان الليلة السينمائية الكويتية ستضم عدد متميز من احدث النتاجات السينمائية التى تجسد مفردات الاهتمام بالسينمائيين الشباب وستضم عددا من الافلام القصيرة منها (الهوا على نيتا) وهو فيلم وثائقي من اخراج شاكر أبل و(البيجامات الثلاث) وهو فيلم روائي من اخراج خلود النجار و(موطني) وهو فيلم روائي من اخراج عبدالمحسن التمار.
واضاف ان الليلة السينمائية ستعرض (بلاد العجائب قصة واقعية) وهو فيلم روائي من إخراج دانة المعجل وفيلم (وردة والازرق) للمخرجة خلود النجار كما سيتم عرض فيلم (غرفتي وردية اللون) وهو من اخراج فاشان شارما داعيا المهتمين بالسينما الى متابعة هذة الفعاليات التى تاتى فى سياق الاهتمام الذى يولية المجلس بالسينما والسينمائيين بشكل عام .(النهاية) ط م س / ف ش كونا091823 جمت ينا 14