A+ A-

الاعلام الكويتي يفقد أحد رواده الأوائل المذيع أحمد عبدالعال

الكويت - 12 - 11 (كونا) -- فقد الاعلام الكويتي أحد رواده الأوائل المذيع الكبير أحمد عبدالعال الذي وافاه الاجل أمس عن عمر يناهز 81 عاما بعد معاناة مع المرض وانتقاله الى الخارج لإجراء عملية جراحية في القلب.
والمذيع الراحل عبدالعال من جيل الرعيل الاول الذي أسهم في تأسيس اذاعة دولة الكويت وله مسيرة حافلة بخدمة الكويت حيث نقل صوتها وقضاياها محليا وعالميا بصوته المميز وأدائه المهني والمرهف.
وعمل الراحل محررا للأخبار ثم مذيعا ومقدم برامج منذ عام 1959 حتى أصبح رئيس قسم البرامج والتقارير الاخبارية بين عامي 1992 و1997 وبعدها حمل صفة مستشار في ادارة الاخبار والبرامج السياسية.
وقد تتلمذ على يدي الفقيد طيلة مسيرته الاذاعية والاعلامية الحافلة لنحو 45 عاما العديد من الاعلاميين الذين أخذوا من خبرات الاوائل وحملوا الراية واستمروا بالعمل الاذاعي والتلفزيوني.
وفضلا عن ذلك قدم الراحل عددا من اللقاءات السياسية والبرامج ومنها برنامجا (اعرف عدوك) و(الكون من حولنا) كما أوفدته وزارة الاعلام لتغطية عدد من المؤتمرات والعمل بمؤسسات اعلام خليجية ومن ثم أحيل الى التقاعد عام 1997.
يذكر أن المذيع الراحل عبدالعال من مواليد عام 1932 وحاصل على ليسانس في الحقوق عام 1977.(النهاية) ت ب كونا121021 جمت نوف 13