A+ A-

انطلاق اجتماعات لجنة التنمية الاجتماعية في (الاسكوا) في الاردن بمشاركة كويتية

عمان - 12 - 10 (كونا) -- بدأت اجتماعات الدورة التاسعة للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للاسكوا هنا اليوم لمناقشة اهم قضايا التنمية الاجتماعية في المنطقة العربية كالعمل ودور الشباب في التنمية والتماسك الاجتماعي ودور المجتمع في التحولات السياسية.
ويشارك في اجتماعات هذه الدورة ممثلون عن وزارات التنمية الاجتماعية والعمل والتخطيط والمنظمات الاقليمية والدولية والمنظمات غير الحكومية المعنية بالتنمية الاجتماعية من بينها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت ممثلة بادارة الرعاية الاسرية.
وقالت ممثلة الوزارة عهود فلاح حسين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع سيناقش على مدى يومين قضايا ذات اولوية في مجال التنمية الاجتماعية في المنطقة العربية خاصة في مجالات فرص العمل والتشغيل ودور المجتمع المدني في التحولات السياسية واثر مشاركة الشباب على التماسك الاجتماعي.
واضافت حسين ان الاجتماع سيبحث ايضا في خطة الامم المتحدة للتنمية بعد عام 2015 وبرنامج العمل المقترح للجنة للسنتين المقبلتين 2014 و2015.
واكدت اهمية المشاركة الكويتية في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة لتقديم خبراتها والاستفادة من خبرات الدول المشاركة مشيرة الى انها ستقدم بعض الاراء في القضايا مجال البحث.
واشارت الى ان هذه الدورة تهدف الى توفير منبر رسمي لمناقشة المقترحات وصياغة التوصيات المتعلقة بتصميم برنامج عمل الاسكوا في مجال التنمية الاجتماعية وسبل تطوير هذا البرنامج وما يتضمنه من انشطة. كما تهدف الى عرض انجازات ادارة التنمية الاجتماعية والتقارير التي اعدتها حول الاولويات التي تتابعها في مجال عملها.
واضافت ان المعلومات التي تتضمنها الوثائق والتقارير المقدمة الى لجنة التنمية الاجتماعية في دورتها الحالية تشكل اساسا للمناقشة وتبادل الخبرات وتقديم المقترحات.
وكان مدير لجنة التنمية في الاسكوا فردريكو نيتو اكد في افتتاح جدول اعمال اللجنة اهمية الاجتماع في انفاذ توصيات الاجتماعات السابقة واقرار نشاطات اللجنة للعامين المقبلين.
يذكر ان لجنة التنمية الاجتماعية تشكلت بناء على قرار صادر عن الدورة الوزارية السابعة عشرة للاسكوا في شهر مايو 1994 بهدف تعزيز التعاون الاقليمي من خلال مشاركة الجهات المعنية في البلدان الاعضاء على نحو فعال في تخطيط وتنفيذ برامج عمل الاسكوا في مجال التنمية الاجتماعية.
وكانت قد بدات في العاصمة الاردنية عمان يوم الاحد الماضي اجتماعات اللجان الفنية للجنة الاجتماعية والاقتصادية لغربي اسيا (اسكوا) والتي اعقبها اجتماع اللجنة الفنية المعنية بتحرير التجارة الخارجية والعولمة الاقتصادية والاجتماع الرابع عشر للجنة النقل فيما تختتم الاجتماعات اليوم باجتماع للجنة التنمية الاجتماعية.(النهاية) ح م ف / أ ب / ن س ع كونا121154 جمت اوك 13