A+ A-

رؤساء اجهزة الخدمة المدنية الخليجية يوافقون على اقامة ندوة بالكويت عن مكافحة الفساد الاداري

وزراء ورؤساء اجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
وزراء ورؤساء اجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

 المنامة - 30 - 9 (كونا) -- وافق اجتماع وزراء ورؤساء اجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تنظيم ندوة متخصصة في دولة الكويت عن مكافحة الفساد الاداري والتجاوزات المالية بمختلف الاجهزة الحكومية في شهر اكتوبر المقبل.
وقال وكيل الديوان المساعد لشؤون التطوير الادارية في ديوان الخدمة المدنية في الكويت نبيل المعجل في تصريح صحافي عقب اختتام اجتماع وزراء ورؤساء اجهزة الخدمة المدنية لدول مجلس التعاون ان الندوة ستناقش مختلف الجهود الخاصة بمكافحة الفساد الاداري والتجاوزات المالية بالأجهزة الحكومية.
واضاف المعجل ان الندوة ستحاول من خلال طرح ابرز المرئيات الخليجية الرامية الى الحد من التجاوزات المالية والادارية بالأجهزة الحكومية المختلفة لافتا الى ان تنظيم الندوة في هذه الفترة لا يعني وجود تسجيل زيادة بالتجاوزات على مستوى الخليج.
واوضح ان الندوة الخليجية في الكويت ستناقش عدة حلول للفساد الاداري ابرزها زيادة الرقابة وتبادل المعلومات الخليجية المتعلقة بأساليب الفساد والتجاوز الاداري والامور المرتبطة بتقليص الاجراءات وادخال المكننة ونقل الخدمات آليا ما سيساعد على تقليل التدخل البشري والحد من التجاوزات الادارية والمالية.
من جانبه اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية البحريني احمد الزايد ضرورة تعزيز معايير الشفافية والنزاهة والعدالة لدى الاجهزة الحكومية في دول مجلس التعاون من اجل محاربة الفساد مضيفا ان تنظيم الندوة احد الادوات التي تبرز دور محاربة الفساد الاداري.
واضاف ان الاجتماع بحث التحديات التي تعاني منها اجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس والجهود المبذولة للتصدي لها اضافة الى تنظيم ورشة عمل لمعالجة مشكلات الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص في دول المجلس.
وبين الزايد ان الاجتماع استعرض اقتراحا من وزارة الخدمة المدنية العماني بشأن تفعيل مبدأ نقل واعارة الخبرات بين دول المجلس على ان تقدم السلطنة رؤية وتصور بالآليات حول المقترح مؤكدا ان الاجتماع يعتبر احدى الحلقات المهمة في طرح الافكار التي من شأنها رفع كفاءة أجهزة الخدمة المدنية. (النهاية) م غ ع / ط م ا كونا301750 جمت سبت 13