A+ A-

البنك الإسلامي وبوركينافاسو يوقعان مذكرة تفاهم لتوسيع الشراكة

جدة - 22 - 6 (كونا) -- وقع البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية بوركينافاسو هنا اليوم مذكرة تفاهم لتوسيع الشراكة بين الطرفين لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الفقر والتنمية الزراعية والنمو الصناعي.
وذكر البنك في بيان ان المذكرة وقعها وزير الاقتصاد والمال في بوركينافاسو لوسين بمبابا الذي زار مقر البنك وناقش سبل تمويل المشاريع ذات الأولوية وفقا لإستراتيجية بوركينافاسو للنمو السريع والتنمية المستدامة (2011 - 2015).
وقال وزير الاقتصاد والمال في بوركينافاسو "إن البنك الإسلامي للتنمية يقدم دعما قويا ومقدرا لبوركينافاسو في المجالات التنموية ذات الأولوية بالبلاد" مضيفا إن هدف زيارته بحث تعزيز التعاون بين البنك وبوركينافاسو.
واوضح بمبابا أن بلاده تواجه عددا من التحديات لذلك " نعمل على حشد المزيد من الموارد من أجل البناء والتنمية".
واكد في هذا الاطار أن بلاده تسعى الى لاستفادة من المشاريع المطروحة من البنك في مجالات تمويل التجارة وتنمية القطاع الخاص إلى جانب عمليات التأمين.
من جانبه لفت نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالإنابة بيراما سيديبيه إلى وجود العديد من المجالات التي تقع في نطاق اهتمام الطرفين حيث يستطيعان العمل فيها معا.
وقال سيديبيه إن البنك سيقوم بعمل كل ما في وسعه للمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء ومنها بوركينافاسو.
يذكر أن بوركينافاسو انضمت الى البنك الإسلامي للتنمية في 15 مارس عام 1978 وبلغ إجمالي العمليات التي اعتمدتها مجموعة البنك لصالح بوركينافاسو منذ ذلك الحين حتى الآن 632 مليون دولار شملت العديد من المشروعات التنموية والمساعدات الفنية.(النهاية) ن ح / خ ع ح كونا221514 جمت يون 13