A+ A-

الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط يوصي بدعم وتطوير العنصر البشري

القاهرة - 6 - 6 (كونا) -- أوصى المشاركون في الاجتماع الثاني لمجلس امناء المعهد العربي للتخطيط في ختام أعماله هنا اليوم بدعم وتطوير العنصر البشري .
وقال مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله عثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التركيز على دعم العنصر البشري في عالمنا العربي جاء في مقدمة تلك التوصيات التي أيدت من قبل كافة المشاركين بالاجتماع .
وأوضح أن التوصيات تركزت في هذاالاطار على دعم جهود الباحثين في المنطقة ورفع الحوافز للمشاركين من كافة البلدان العربية في البرامج المتعددة للمعهد ومؤكدا على مواصلة جهود التطوير القائمة حاليا من قبل المعهد في كافة أنشطته ومجالاته وتحديداالمشروعات الصغيرة وتعزيز برامجها .
وقال إن إدارة المعهد وجدت ترحيبا كبيرا من قبل كافة أعضاء مجلس الأمناء بالتوسع في الأنشطة الاستشارية للمعهد لدعم الدول الأقل نموا او مساعدتها في إعداد خططها تطوير مؤسساتها التنموية والاقتصادية .
وأشار مال الله الى أنه تم خلال الاجتماع اعتماد الموزانة للسنة المالية 2013-2014 كما تم اعتماد التقرير الاداري المقدم عن السنة الماضية. وترأس وفد دولة الكويت في الاجتماع الثاني لعام 2012-2013 لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط الدكتورة رولا دشتي .
ويضم الوفد كلا من سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد ومدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله والأمين العام المساعد لشؤون التخطيط بوزارة الدولة لشؤون التخطيط والممثل الثالث عن دولة الكويت بمجلس الأمناء المهندسة نادية سالم الجندل ومدير ادارة الدعم الفني بالمعهد العربي للتخطيط كريم درويش . (النهاية) ج ز / ز ع ب / خ ع ح كونا061908 جمت يون 13