A+ A-

كميل..المشاركة في تصفيات كأس آسيا الخطوة الاولى للارتقاء بكرة القدم الكويتية للسيدات

منتخب الكويت الوطني لكرة القدم للسيدات
منتخب الكويت الوطني لكرة القدم للسيدات

 من جيهان الشطي

عمان -  4 - 6 (كونا) - اكد مدرب منتخب الكويت الوطني لكرة القدم للسيدات فهد كميل ان مشاركة منتخب الكويت في تصفيات نهائيات كأس آسيا 2014 تعد الخطوة الاولى للارتقاء بكرة القدم الكويتية للسيدات التي هي بحاجة الى دعم اكبر للوصول الى مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.
وقال كميل الذي تسلم مهام تدريب المنتخب في فبراير الماضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت في تصفيات آسيا هي اول مشاركة دولية للمنتخب في تاريخه القصير.
واضاف ان "المنتخب ينقصه عامل الخبرة الذي يتوفر فقط من خلال الدوري المحلي الذي بدوره يصقل مهارات اللاعبات من خلال الاحتكاك المستمر مع اللاعبات من فرق اخرى لاعطائهن الخبرة الكافية في كيفية التعامل مع المشاركات الدولية".
وذكر كميل ان استعدادات المنتخب كانت مكثفة بشكل يومي على الرغم من قصر الفترة الا ان اللاعبات ابدين تفانيا في التدريب والمباريات الودية مع منتخب قطر ومنتخب المالديف اضافة الى اللعب مع فرق الجامعات.
وقال "ان تطور كرة القدم الكويتية للسيدات يكمن في انشاء دوري محلي وهذا هدفنا القادم بعد الانتهاء من تصفيات كأس آسيا التي نأمل ان نحرز فيها نتائج طيبة رغم قوة المنافسة مع فرق المجموعة التي تضم اوزبكستان ولبنان والاردن".
واضاف ان المنتخب يضم فئات عمرية متنوعة وذلك لصقل مهارات اللاعبات الصغيرات وادخالهن في جو المنافسات وتأهيلهن للبطولات المقبلة.
يذكر ان منتخب الكويت لكرة القدم للسيدات يشارك في تصفيات كأس اسيا لاول مرة في تاريخه ويحتل المركز ال 125 في التصنيف الدولي بالتساوي مع منتخب اوزبكستان فيما يحتل منتخب الاردن المركز ال57 ولبنان المركز ال110.
وتبدأ غدا اولى مباريات المنتخب الكويتي ضد اوزبكستان فيما يلتقي لبنان مع منتخب الاردن.(النهاية) ج ش / م ج ز كونا041234 جمت يون 13