A+ A-

وزير التعليم العالي الأردني يشيد بالمكتب الثقافي الكويتي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور أمين محمود أثناء لقائه وفد لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور أمين محمود أثناء لقائه وفد لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية

عمان - 20 - 5 (كونا) -- أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور أمين محمود بالدور الذي يقوم به المكتب الثقافي الكويتي في عمان في تعزيز التعاون التعليمي والاكاديمي بين دولة الكويت والاردن .
وقال الوزير الأردني خلال لقائه وفد لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية ان الاهتمام والتواصل الدائم للمكتب الثقافي الكويتي مع الجهات التعليمية الاردنية جعله نموذجا يحتذى بأدائه .
وحضر اللقاء رئيس لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية النائب حمد الهرشاني والنائبان عصام الدبوس وناصر المري وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج والملحق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الظفيري . من جهته أثنى رئيس لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية البرلمانية حمد الهرشاني على الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية في تذليل العقبات أمام الطلبة الكويتيين الدارسين في المعاهد والجامعات الاردنية .
وأضاف الهرشاني ان تواجد أعداد كبيرة من الطلبة الكويتيين في الاردن دليل على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين ومؤشر على المستوى العلمي الرفيع الذي تتميز به الجامعات في الاردن . من جانبه ذكر الملحق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الظفيري ان هناك نحو خمسة آلاف طالب كويتي في الجامعات الاردنية منهم 750 طالب هندسة بمختلف التخصصات و250 طالب طب بشري إلى جانب 90 طالب صيدلة فيما يدرس البقية تخصصات مختلفة .
وأكد الظفيري ان الأردن يعتبر من ضمن دول الابتعاث الاربعة كما هو الحال في بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا وذلك لتميزها العلمي في بعض التخصصات مشيدا بالبيئة العلمية الاردنية والتعاون الكبير الذي يحظى به المكتب الثقافي الكويتي برئاسة الدكتور عطية الشمري .
واستعرض الدكتور الظفيري أبرز المشاكل التي تواجه الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن والقضايا الاكاديمية ودور المكتب في ايجاد الحلول المناسبة لها . من جهته قال عضو وفد لجنة الصداقة الكويتية - الاردنية النائب عصام الدبوس ان زيارة الوفد للاردن تهدف الى بحث المشاكل التي تواجه الطلبة الكويتيين في الأردن مشيدا باستجابة المسؤولين في الأردن وما قدموه من تسهيلات لطلبتنا سواء في الجامعات أو المعاهد التعليمية . بدوره اعتبر عضو الوفد البرلماني النائب ناصر المري وجود هذا العدد الكبير من الطلبة الكويتيين في الاردن مؤشرا على تميز الجامعات في الأردن وأهميتها في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة لتواكب مستجدات سوق العمل . وعبر المري عن فخره بالمؤسسات التعليمية الاردنية التي اعتبرها ثروة قومية تستحق الاشادة والدعم على جميع المستويات . (النهايه) ن ع ش / ف ي ف كونا201729 جمت ماي 13