A+ A-

صالح الحمر.."ليالي مسرحية" تهدف الى اختيار عروض تطرح الهموم الانسانية بعيدا عن التطرف الفكري

مدير ادارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالانابة صالح الحمر
مدير ادارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالانابة صالح الحمر

 الكويت 9 - 4 (كونا) -- قال مدير ادارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالانابة صالح الحمر ان فكرة اقامة "ليالي مسرحية" تهدف الى اختيار عروض مسرحية مميزة تطرح الهموم الانسانية بعيدا عن التطرف الفكري.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد صباح اليوم في مقر الامانة العامة للمجلس الوطني للحديث حول فعاليات وأنشطة "ليالي مسرحية" التي تقام خلال الفترة من 10 الى 18 الشهر الجاري.
واضاف الحمر ان عروض "ليالي مسرحية" تتميز بتنوع المدارس المسرحية المختلفة كنوع من التشجيع للعاملين فيها واعطاء الجمهور فرصة اكبر للاطلاع عليها ورفع الذائقة الجمالية لدى المتلقي.
وذكر انه ستبدأ اولى فعاليات المهرجان بندوة فكرية حول مسرح "البيركامو" في قاعة الندوات بمسرح الدسمة يقدمها الدكتور نادر القنة من خلال ورقة بحث تتناول التجربة الكويتية في مسرح "البيركامو" من خلال مسرحيتي (كاليغولا) و(الطاعون).
واوضح انه سيشارك في هذه الندوة وزير الثقافة السابق بالمملكة الاردنية الهاشمية الدكتور صلاح جرار والاستاذ عبدالمجيد شكير من المغرب واستاذ فن التمثيل للفنون الدرامية بجامعة وهران الدكتور محمد الشروقي والعميد السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية الاستاذ محمد مبارك بلال والدكتور احمد الجسار.
واشار الحمر الى العروض المسرحية المشاركة في "ليالي مسرحية" والتي تقام جميعها في الساعة 8 مساء على مسرح الدسمة في يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث سيتم عرض مسرحية (البوشية) لفرقة الخليج العربي.
وذكر انه سيتم خلال يومي السبت والاحد المقبلين عرض مسرحية (نرفانا) لفرقة مسرح الخليج العربي وهي من العروض المميزة في مهرجان المسرح المحلي اما العرض الثالث فسيكون لمسرحية (يوميات ادت الى الجنون) التي عرضت في مسرح الشباب وهي تقدم لاول مرة هذا النوع من المسرح في الكويت في يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وسيكون الختام مع مسرحية (على الطريق) لفرقة مسرح الشباب والتي حازت افضل عرض متكامل في مهرجان المسرح المحلي.
واعرب الحمر في ختام المؤتمر عن امله ان يحظى المهرجان بالنجاح والقبول.
(النهاية) ه ع ص / ي س ع كونا091404 جمت ابر 13