A+ A-

بدء التحضيرات لاعداد التقرير النصفي لاتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

 الكويت - 4 - 2 (كونا) -- بدأت التحضيرات الخاصة لاعداد التقرير النصفي لاتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) هنا اليوم بعقد لقاء تمهيدي أولي بين فريق اعداد التقرير المشكل بقرار من وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي وبين ممثلي المجتمع المدني المحلي.
وقالت رئيسة فريق اعداد التقرير لانا زكي أبوعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء التمهيدي ضم الى جانب الفريق المكلف اعداد التقرير ممثلي المجتمع المدني العاملين في مجال حقوق الانسان وحقوق المرأة بغرض تبادل الخبرات بين ممثلي الحكومة وأعضاء المجتمع المدني فيما يتعلق بتحسين الوضع الانساني والحقوقي للمرأة في دولة الكويت.
واضافت أبوعيد ان الاجتماع حضره ممثلو كل من منظمة الخط الانساني والجمعية الكويتية التطوعية النسائية وجمعية معا للتنمية الاسرية وجمعية بيادر السلام والاتحاد الكويتي للجمعية النسائية والجمعية الكويتية لحقوق الانسان والجمعية الكويتية للمقومات الاساسية لحقوق الانسان وجمعية الثقافة النسائية.
وأوضحت ان اللقاء يعكس رغبة حكومية صادقة في التعاون الفعال مع المجتمع المدني ايمانا بأن الجميع شركاء في وطن واحد ويسعون الى هدف واحد هو وقف كل أشكال التمييز والعنف ضد المرأة في المجتمع.
وذكرت ان عملية اعداد التقرير النصفي لاتفاقية (سيداو) تعتبر أيضا فرصة جيدة للتعاون بين مختلف أجهزة الدولة مبينة أنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات والتعاون المثمر في المستقبل.
وقالت أبوعيد ان اعضاء المجتمع المدني المشاركين في اللقاء قدموا أوراق عمل وتصورات قيمة تم الاستماع اليها خلال الجلسة واجمعوا على أن هذه الاجتماعات تمثل توجها حكوميا ايجابيا يتناسب وروح الاتفاقيات الدولية.
يذكر ان (سيداو) هي اختصار لتعريف المعاهدة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتم اعتمادها في 18 ديسمبر عام 1979 من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا041338 جمت فبر 13