A+ A-

خوجة يؤكد ان اقرار الميزانية السعودية من شأنه ترسيخ التنمية المستدامة

الرياض - 31 - 12 (كونا) -- أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور توفيق خوجة اليوم ان اقرار الميزانية الاكبر فى تاريخ المملكة من شأنه ترسيخ قواعد التنمية المستدامة من صحة وتعليم وتنمية اجتماعية وتطوير للبنى التحتية.
وأضاف الدكتور خوجة في تصريح صحافي ان الميزانية الجديدة ستعمل على تنمية الإنسان السعودي من خلال تحقيق القفزات التطويرية لمكانة المملكة العلمية والعالمية.
وستوفر الميزانية الاكبر التي أقرها خادم الحرمين الشريفين السبت الماضي مزيدا من فرص العمل للمواطنين وهي تأكيد مستمر على التنمية المتوازنة بين القطاعات والمناطق مع مراعاة النظرة المستقبلية للمالية الحكومية وتوازنها ودفعها نحو تحقيق قفزات في معدلات النمو الاقتصادي وجذب رؤوس الأموال لزيادة فرص الاستثمار وبناء مسيرة وطنية متكاملة.
وأشار الى ان الميزانية الجديدة خصصت لقطاعات الخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية مبلغ مئة مليار ريال سعودي بزيادة نسبتها 16 في المئة عن العام الماضي. وتضمنت الميزانية مشاريع صحية جديدة وذلك بإنشاء 19 مستشفى جديدا ومركزا طبيا إضافة إلى استكمال تأثيث وتجهيز عدد من المرافق الصحية والإسكان وتطوير المستشفيات القائمة.
ويجري حاليا تنفيذ 102 مستشفى جديد بمناطق المملكة بطاقة سريرية تبلغ 23 ألف سرير بالإضافة إلى خمس مدن طبية بمختلف مناطق المملكة بسعة سريرية إجمالية 6200 سرير. وتحقق الميزانية المزيد من المشاريع التنمية والتطويرية بمعنى أن الميزانية تعتبر إنفاقا استثماريا هدفه تعزيز تنفيذ البرامج التي تهدف إلى رفع معيشة الإنسان السعودي ودفعه إلى مستوى أعلى من الرفاهية.(النهاية) ع ى / خ ن ش كونا311420 جمت ديس 12