الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
(ريال مدريد) يهزم (ألافيس) برباعية ويواصل تقدمه في الدوري الإسباني      النصر يفوز على كاظمة بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "حلقة خطيرة وقرار خاطئ"      وزير الدفاع الكويتي يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العيد الوطني والتحرير      الحكومة الفلسطينية تعتبر قرار نقل السفارة الأمريكية في ذكرى النكبة "مساسا بالهوية العربية"      مقتل 25 جنديا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غربي أفغانستان      تركيا: القضاء على 1931 ارهابيا في اطار عملية (غصن الزيتون) في عفرين السورية      القبض على سائقة سيارة قبل اختراقها حاجزا أمنيا للبيت الابيض
  الشؤون السياسية
"منتدى المستقبل" يدعو الى التعاون الشامل لمواجهة تحديات المنطقة
13/12/2012 | LOC23:05
20:05 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
جانب من أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس
جانب من أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس
قمرت (تونس) - 13 - 12 (كونا) -- دعا المشاركون في أعمال الدورة التاسعة "للمنتدى من أجل المستقبل" بتونس هنا الليلة الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشركاء الدوليين الى التعاون بشكل شامل لمواجهة التحديات في المنطقة.
وأكد البيان الختامي الصادر عن المنتدى عقب الجلسة الختامية باشراف رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي وحضور وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام ونائب وزيرة الخارجية الامريكية وليام برنز الى جانب بعض الوزراء وممثلي الدول الاعضاء في المنتدى أن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا شهدت منذ اختتام أعمال منتدى المستقبل الثامن في الكويت تقدما مهما وواعدا في بعض المجالات.
الا أن المشاركين في منتدى تونس نبهوا الى أن العام الماضي شهد أيضا مجموعة من التحديات والازمات في المنطقة "بما في ذلك العنف المستمر والمذابح وانتهاكات حقوق الانسان التي ترتكب ضد الشعب السوري عقب حملة القمع التي يشنها النظام ضد الاحتجاجات السلمية منذ مارس 2011" داعين الى "وقف هذا العنف حالا".
وشدد المنتدى في بيانه الختامي ايضا على ضرورة نبذ العنف في المنطقة وتعزيز المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع وتحقيق تقدم مستمر في التنمية الاقتصادية والقضايا السياسية والاجتماعية وتعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الانسان.
كما جدد الاجتماع الوزاري الختامي للمنتدى التأكيد طبقا للبيان على "التزامهم بالحوار القائم على الصعيد الوطني" بين الحكومات ومواطنيها على أن يحدد كل بلد شكلا خاصا به للحوار "مؤكدا ضرورة العمل على تعزيز احترام حقوق الانسان المعترف بها عالميا في جميع الدول المشاركة في المنتدى".
وشدد البيان على ضرورة ضمان الحق في التجمع السلمي والانتساب وحرية التعبير ودعم المجتمع المدني في هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ المنطقة مشيرا الى ترحيب الاجتماع الوزاري بالعمل المهم الذي تقوم به شراكة "دوفيل" مع الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية في تعزيز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
كما أكد البيان عزم الدول الاعضاء في المنتدى على "جعل مكافحة الفساد أولوية على كافة الاصعدة" فيما دعت الوفود المشاركة الى التعاون المستمر للعمل عل استرداد الاموال التي مصدرها الفساد واتخاذ الخطوات المطلوبة لاسترداد الاصول.
وأكد البيان ايضا دعم دول المنتدى للجهود الرامية الى تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الاوسط من خلال المفاوضات وفي اطار زمني محدد وضمن بنود واضحة تستند الى حل الدولتين كما ورد في مبادرة السلام العربية وخريطة الطريق ومبادىء مؤتمر مدريد وعلى أساس الارض مقابل السلام.
ورحب المشاركون ايضا بالاعلان خلال دورة تونس للمنتدى من اجل المستقبل عن جملة جديدة من المبادرات لدعم المجتمع المدني وتمكين المرأة والقطاع الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بما في ذلك المركز الاوروبي المتوسطي لغرفة تجارة ميلانو لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد البيان الختامي على أن التركيز طويل الامد لمبادرة الدول الثمانية للشرق الاوسط الكبير وشمال افريقيا التي يجسدها هذا "المنتدى من أجل المستقبل" يتمحور حول حوار الحكومة مع المواطنين "الذي هو اليوم أكثر أهمية وضرورة في المنطقة مما كان عليه في أي وقت مضى".
وكان "منتدى المستقبل" التاسع قد اختتم اعماله هنا مساء اليوم بمشاركة وزراء خارجية ووفود حكومية عن 32 دولة من بينها دولة الكويت.
وقد مثل الكويت في هذا المنتدى وفد برئاسة السفير جاسم المباركي ممثلا عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعضوية كل من القائم بالاعمال بالانابة لسفارة دولة الكويت بتونس عبدالعزيز العازمي ونائب مدير ادارة المنظمات الدولية المستشار ناصر محارب الهين.
كما شارك في أعمال هذا المنتدى الذي استمر يومين في تونس رئيس جمعية الشفافية الكويتية صلاح الغزالي من المجتمع المدني الكويتي.(النهاية) ن م / ه ب كونا132305 جمت ديس 12
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الكويت تحتفل غدا بعيدها الوطني ال57 والذكرى ال40 لانطلاق نشيدها الوطني
2.   صورة اليوم
3.   أعمال الخير بالكويت.. ركائز سامية ومساعدات متواصلة
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارات دولة الكويت لدى البرازيل وايطاليا وهنغاريا تحتفل بالأعياد الوطنية
6.   سمو أمير البلاد يتلقى برقيات تهان بالعيد الوطني وذكرى التحرير
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS