A+ A-

الاعلان عن التوصل الى اتفاق مبدئي بين اتحاد الشغل النقابي والحكومة لالغاء الاضراب العام في تونس

تونس - 11 - 12 (كونا) -- أعلن هنا اليوم عن التوصل الى"مشروع اتفاق مبدئي" بين الوفدين الحكومي والنقابي خلال جلسة من المفاوضات انعقدت اليوم بقصر الحكومة بالقصبة بهدف الغاء الاضراب العام الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل (التنظيم النقابي الرئيسي) ليوم الخميس المقبل.
ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية بيانا صدر عن رئاسة الحكومة التونسية جاء فيه أنه سيتم الاعلان لاحقا عن هذا الاتفاق المبدئي الذي توصل اليه الجانبان في مفاوضات شارك فيها عدد من الوزراء عن الحكومة وكبار القادة عن التنظيم النقابي الرئيسي في تونس.
وتروج تسريبات بأن أهم النقاط التي وردت في مسودة الاجتماع بين وفدي الاتحاد والحكومة حول هذا الاتفاق المبدئي لالغاء الاضراب العام تنص بالخصوص على التزام الحكومة بتقديم اعتذار رسمي للاتحاد على ما تعرض له قادته ومقره يوم الرابع ديسمبر الجاري من عنف شديد وقيامها أيضا بالتنديد بالعنف الذي تمارسه رابطات حماية الثورة.
كما ينص مشروع الاتفاق على أن يقوم الاتحاد النقابي برفع دعوى قضائية ضد رابطات حماية الثورة التي يطالب الحكومة بحلها وعلى تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والحكومة للتحقيق في احداث 4 ديسمبر على أن تلتزم الحكومة بالتسريع في نشر نتائج التحقيق.
وسيجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد صباح غد لتحديد موقفه قبل اجتماع موسع للهيئة الادارية للاتحاد لاحقا لتحديد الموقف النهائي من مشروع هذا الاتفاق الذي يرجح أن يؤدي الى انفراج الوضع الراهن المحتقن والغاء الاضراب العام المقرر ليوم الخميس المقبل في تونس. (النهاية) ن م / خ س ج كونا120029 جمت ديس 12