A+ A-

الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية تستأنف أنشطتها التمويلية في اليمن

صنعاء - 10 - 12 (كونا) -- أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية هنا اليوم استئناف أنشطتها التمويلية للمشاريع الإنمائية في اليمن عبر تفعيل المنح التمويلية الفرنسية المقدمة لقطاع الكهرباء في البلاد. وأكد مسؤول التعاون مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوكالة الفرنسية جان مارك بيلو خلال لقائه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي حرص الحكومة الفرنسية على مواصلة تقديم الدعم التنموي والاقتصادي في اليمن ودعم التحول السياسي القائم في البلاد .
وذكر بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان الجانبين بحثا خلال اللقاء التفاصيل المتعلقة باستئناف الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية لأنشطتها التمويلية في اليمن بعد فترة توقف قسري فرضتها تداعيات الأزمة السياسية العاصفة التي شهدتها اليمن خلال العام المنصرم . من جهته عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير حكومة الوفاق الوطني لمبادرة الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية باستئناف أنشطتها التمويلية في اليمن معتبرا أن هذه المبادرة تعبر عن حرص الحكومة الفرنسية على مواصلة دعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية الراهنة والصعبة .
وأضاف ان بلاده تواجه تحديات سياسية واقتصادية كبرى تستدعي التفاف المجتمع الدولي لدعم إرادة فرض التغيير في كافة مناحي الحياة باليمن . وأشاد الوزير اليمني بمستوي التعاون القائم بين اليمن وفرنسا ومشددا على أهمية تفعيل وتطوير أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين .(النهاية) أ ز / ف ي ف كونا101928 جمت ديس 12