الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "حلقة خطيرة وقرار خاطئ"      الحكومة الفلسطينية تعتبر قرار نقل السفارة الأمريكية في ذكرى النكبة "مساسا بالهوية العربية"      مقتل 25 جنديا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غربي أفغانستان      تركيا: القضاء على 1931 ارهابيا في اطار عملية (غصن الزيتون) في عفرين السورية      القبض على سائقة سيارة قبل اختراقها حاجزا أمنيا للبيت الابيض
  اقتصاد
وزارة التجارة تصدر قرارا ينظم انتاج وعرض وبيع مشروبات الطاقة
21/10/2012 | LOC13:55
10:55 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 21 - 10 (كونا) -- أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا اليوم في شأن تنظيم انتاج وعرض وبيع وتداول مشروبات الطاقة في السوق المحلي.
وتنص المادة الاولى من القرار الذي تسلمت وكالة الانباءالكويتية (كونا) نسخة منه على "حظر تناول مشروبات الطاقة لمن هم دون ال16 من العمر التزاما بما تفرضه منظمة الغذاء والدواء الامريكية وما توصي به منظمة الصحةالعالمية واتساقا مع ما تطبقه الدول الخليجية وتنفيذا لما جاء في توصيات ووزارة الصحة الكويتية".
وألزم القرار الجديد أصحاب المحلات والمتاجر والشركات بأن يطلقوا وبشكل ظاهر وفي مكان بارز عبارة (يحظر بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون ال16) على أن تكون هناك عبارة تحذيرية يتم وضعها على المنتج نفسه تتضمن تحذيرات من تناول مشروبات الطاقة على النساء الحوامل ومرضى السكر وضغط الدم والاشخاص الذين لديهم حساسية من الكافيين بالاضافة الى الاطفال وذوي الاضطرابات السلوكية.
كما حظر القرار الجديد وضع مضامين مضللة لحملات مشروبات الطاقة الاعلانية أو الترويجية خصوصا تلك التي تقدم المشروبات على أنها وصفات طبية أو انها تقضي على التعب و الارهاق او تزيد التركيز والنشاط وغير ذلك من عبارات الاغراء من اجل الشراء".
وأكد ضرورة الحصول على ترخيص مسبق من وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة قبل الاعلان أو الترويج لاي مشروب طاقة مع عدم الاعلان والترويج للمنتج غير المطابق للمواصفات والمقاييس الدولية والخليجية والكويتية ان وجدت.
وألزم القرار أيضا المتاجر والمحلات والمؤسسات التجارية بتحديد وتعيين أماكن مخصصة لبيع مشروبات الطاقة تكون واضحة المعالم على ألا يتضمن الترويج عنها تقديم أي هدايا أو جوائز مجانية.
ويعاقب القرار بشكل تدريجي أصحاب المحلات والشركات المروجة لمشروبات الطاقة بدءا بالتنبيه والانذار الاولي مرورا باغلاق المحل اداريا بطريقة التنفيذ المباشر لمدة لا تقل عن اسبوع ولا تتجاوز الشهر في حال مخالفة القانون مرة ثانية وانتهاء بسحب الترخيص الاداري للمحل او المتجر او الشركة وذلك في حال تكرار ارتكاب المخالفة مرة اخرى.
ويسري القرار على جميع المحلات و المتاجر سواء كانت مملوكة لجمعية تعاونية أو مؤسسة عامة او خاصة على أن يبدأ العمل به بعد شهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية باستثناء البنود الواردة بالمادة ال5 منه التي سيعمل بها اعتبارا من أول يناير 2013.(النهاية) س م ر / ت ب كونا211355 جمت اوك 12
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الكويت تحتفل غدا بعيدها الوطني ال57 والذكرى ال40 لانطلاق نشيدها الوطني
2.   صورة اليوم
3.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
4.   سفارات دولة الكويت لدى البرازيل وايطاليا وهنغاريا تحتفل بالأعياد الوطنية
5.   أعمال الخير بالكويت.. ركائز سامية ومساعدات متواصلة
6.   واشنطن ترحب بتوسيع نطاق جهود الاغاثة الانسانية في اليمن
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS