A+ A-

وزير خارجية لوكسمبورغ يناقش مع السفراء العرب العلاقات الثنائية

بروكسل - 12 - 10 (كونا) -- عقد نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن لقاء مع السفراء العرب لدى بلاده وبحث معهم العلاقات الثنائية والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقالت سفيرة دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ وعميدة السفراء العرب الحالية نبيلة الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم انه "كان لدينا اجتماع غداء سنوي مع (الوزير اسيلبورن) يوم أمس في لوكسمبورغ".
وأشارت الى أن معظم السفراء العرب في بروكسل معتمدون ايضا لدى لوكسمبورغ مضيفة ان النقاش كان "منفتحا جدا وتحدثنا عن ضرورة توطيد العلاقات العربية-الأوروبية".
واوضحت الملا أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعرب لا ينبغي أن تقتصر فقط على التعاون بين المجموعات والمنظمات الفرعية مثل الاتحاد من أجل المتوسط أو دول مجلس التعاون الخليجي "ولكن أيضا على مستوى شامل وهو ما يعني كل الأوروبيين والعرب جميعا".
وناقش الاجتماع أيضا اللقاء المرتقب في القاهرة يوم 13 نوفمبر المقبل بين اعضاء الاتحاد الأوروبي ال27 ووزراء الخارجية العرب ال22 فيما يعود آخر اجتماع من هذا النوع الى العام 2008.
وشددت الملا في هذا السياق الحرص على "أن يكون الحوار (بين الجانبين) أكثر انتظاما وليس بعد كل أربع أو خمس سنوات" مؤكدة اهمية "أن يكون تبادل الآراء الجماعية على أساس منتظم بين الجانبين الأوروبي والعربي".
وأوضحت ان الاجتماع مع وزير خارجية لوكسمبورغ تطرق أيضا الى التحديات المشتركة التي تواجه كلا الجانبين الاوروبي والعربي خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.
(النهاية) ن خ / خ س ج كونا121840 جمت اوك 12