الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السفير الكويتي لدى القاهرة يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم      السعودية: مقتل مطلوب للجهات الامنية في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين      وزير الخارجية الكويتي يتوجه الى فرنسا في زيارة رسمية      (السكنية) الكويتية تستدعي الدفعة الثانية من القطعة الأولى بقسائم جنوب عبدالله المبارك      (الخيرية) العالمية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق 12 فبراير
  اقتصاد
انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي السادس في فيينا
10/10/2012 | LOC12:19
09:19 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الامين العام للغرفة التجارية العربية مضر خوجة في حديث لمراسل كونا
الامين العام للغرفة التجارية العربية مضر خوجة في حديث لمراسل كونا

من عبدالوهاب القايد

فيينا - 10 - 10 (كونا) -- تنطلق هنا اليوم فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي السادس بمشاركة دولة الكويت بهدف دعم وتعزيز سبل التعاون بين الدول العربية والنمسا من خلال تبادل الخبرات وتعميق العلاقات النمساوية العربية في مختلف المجالات.
ويعقد هذا المنتدى الذي تنظمه غرفة التجارة العربية النمساوية بالتعاون مع جمهورية السودان وبرعاية وزارة الخارجية النمساوية تحت عنوان "السوادن واوروبا افاق التعاون من اجل السلام والتنمية في المنطقة" ويستمر يومين.
وتركز فعاليات اليوم الاول للمنتدى الدولي على استكشاف فرص التعاون بين الدول الاوروبية والسودان فيما ستنظم في اليوم الثاني مائدة مستديرة تجمع وزراء من الجانبين مع بنوك اوروبية ونمساوية وعربية خليجية ابرزها البنك الاهلي الكويتي وبنك الراجحي والبنك الاسلامي للتنمية حيث سينصب البحث على سبل تمكين الشركات من تمويل وضمان علاقاتهم الاقتصادية مع السودان.
ومن المقرر ان تفتتح اعمال المنتدى بكلمة لنائب المستشار النمساوي ووزير الخارجية ميخائيل شبنديل ايغير ونظيره السوداني علي كرتي اضافة الى ممثل الامين العام للجامعة العربية عن دائرة شؤون افريقيا السفير سامي حسني.
وقال الامين العام للغرفة التجارية العربية النمساوية مضر خوجة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الفعالية توفر فرصة مهمة للمستثمرين العرب ونظرائهم النمساويين المهتمين بتوسيع نشاطاتهم مع جمهورية النمسا.
واكد اهمية هذه المنتديات العربية النمساوية كمنبر لتبادل الخبرات بين الجانبين مشيرا الى ان منتدى هذا العام سيكرس اعماله لدعم جمهورية السودان التي تعيش مرحلة حاسمة في تاريخها خاصة بعد انقسامها الى شطرين.
وبين خوجة ان هذا التقسيم تسبب في جملة من التحديات لجمهورية السودان العربية من ابرزها خسارتها لما يقرب من 75 في المئة من ثرواتها ومصادرها الحيوية لاسيما البترولية منها اضافة الى تحمل حكومة الخرطوم للديون المتراكمة في ذمة الدولة السودانية قبل الانفصال مما شكل عبئا اضافيا على الحكومة التي باتت اليوم تبحث عن حلول لها من خلال تعزيز استثماراتها الخارجية.
واشار الى اهمية مشاركة النمسا وجمهورية السودان في هذا المنتدى حيث سيحضر حفل الافتتاح اضافة الى وزير الخارجية النمساوي ونظيره السوداني ممثلان رفيعي المستوى عن المفوضية الاوروبية والجامعة العربية وكبار المسؤولين من جنوب السودان فضلا عن ممثلين اقتصاديين بارزين عن كبرى الشركات الاستثمارية النمساوية.
كما سيحضر حفل الافتتاح عدد كبير من رجال الاعمال من النمسا ودول الجوار في حين يمثل الدول العربية سفراؤها المعتمدون لدى النمسا اضافة الى اتحاد الغرف التجارية العربية وعلى الاخص مجلس رجال الاعمال والغرفة الاقتصادية السودانية.
وقال ان هناك العديد من المنظمات الدولية التي تدعم هذا المنتدى بينها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ومكتب الامم المتحدة للبرامج الانمائية الى جانب السفارة السودانية والغرفة التجارية العربية النمساوية التي اضطلعت بالدور الاكبر في تنظيم هذا المنتدى السادس من نوعه.
وذكر ان مناقشات المنتدى ستتناول بشكل اساسي مجالات الرعاية الصحية والري ومعالجة المياه وكيفية احياء شراكة فاعلة بين الشركات العربية والنمساوية في مختلف المجالات.
وكشف ان محافظة (غراتس) جنوب النمسا تعتزم منح العاصمة السودانية الخرطوم قطارات لتعزيز اسطول هيئة سكك الحديد السودانية وذلك في اطار برنامج تحديث السكك الحديدية اضافة الى اقامة مجلس رجال اعمال مشترك بين السودان والنمسا.
وحول آليات التمويل الممكنة لدعم الاستثمارات بين الجانبين قال خوجة في حديثه ل(كونا) ان اليوم الثاني للمنتدى سيخصص اعماله لمائدة مستديره تعقد في مقر (رايف ايزن بنك) احد اعرق البنوك النمساوية وذلك بحضور وزراء من البلدين وبنوك اوروبية ونمساوية وعربية خليجية حيث سينصب موضوع هذه المائدة حول سبل تمكين الشركات من تمويل وضمان علاقاتها الاقتصادية مع السودان.
واشار الى ان جهات رسمية نمساوية اعربت عن رغبتها في مشاركة جنوب السودان في اعمال هذا المنتدى بهدف تقوية العلاقات الاقتصادية بين شطري السودان في المستقبل بما يحقق التنمية والسلام بين الجانبين.
وعن امكانية انضمام جنوب السودان كعضو في الغرفة التجارية العربية النمساوية بغية الاستفادة من خدمات الصندوق قال خوجة ان الغرفة تقدم خدماتها للدول الاعضاء في الجامعة العربية فقط لكنه لم يستبعد امكانية تقديم المشورة في المستقبل اذا ما احتاج جنوب السودان لدعم الغرف التجارية العربية.
واثنى على الدور الذي يلعبه سفير دولة الكويت لدى النمسا محمد سعد الصلال من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين العربي والنمساوي معربا عن الامل في ان يسهم هذا المنتدى بتعزيز التعاون بين الدول العربية والنمسا.
من جهتها اكدت مصادر في الخارجية النمساوية في تصريح مماثل ل(كونا) انه سيتم التركيز خلال فعاليات المنتدى المخصص هذا العام حول السودان على جملة من المحاور بينها التطورات السياسية الاخيرة في السودان اضافة الى طبيعة الجوانب الاقتصادية كالشركات التجارية والانظمة التجارية والتمويل والاستثمار علاوة على البنية التحتية والطاقة اوضاع المراة في مجتمع الاعمال.(النهاية) ع م ق / م ج ز كونا101219 جمت اوك 12

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
4.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
5.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
6.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS