A+ A-

انتخاب الشيخة حصة سعد العبدالله نائبا لرئيس غرفة التجارة الايطالية - العربية

من مهدي النمر

روما - 5 - 10 (كونا) -- انتخبت الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله السالم الصباح نائبا لرئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الايطالية - العربية الذي ضم لأول مرة سيدات عربيات الامر الذي يعزز التواصل النسائي العربي الايطالي في مجال الأعمال.
وجاء انتخاب رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب وممثلة دولة الكويت في جلسة الجمعية العمومية للغرفة التي تضم أعضاء اتحاد الغرف التجارية العربية.
واعتبرت الشيخة حصة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انتخابها لهذا المنصب مع زميلاتها من السيدت العربيات يرمي الى توثيق العلاقات الايطالية - العربية المتميزة وتوسيعها بالاعتماد على اسهام المرأة الضروري وبخاصة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج اليها سائر الدول العربية.
وشددت ممثلة دولة الكويت ونائبة رئيس الغرفة التجارية الايطالية العربية على الدور الكبير الذي تمثله الشركات الصغيرة والمتوسطة لاسيما تلك التي تنخرط فيها النساء كعامل رئيس في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق الملايين من فرص العمل اللازمة للشباب.
واشارت الى أن ضلوع السيدات العربيات بمسؤوليات مباشرة في الغرفة التجارية الايطالية العربية يعكس الدور الفاعل والمتنامي للمرأة العربية واسهامها المهم في النهوض بهذه المشروعات عبر التواصل المثمر مع نظيراتها الايطالية للاستفادة من الفرص الكبيرة للتبادل التجاري والتقني مع ايطاليا التي تعد من أهم الشركاء التجاريين للدول العربية.
وقالت الشيخة حصة ان انتخابها في هذا المنصب يعكس التقدير الذي تحظى به المرأة الكويتية ويقر بدورها النشط في كافة المجالات الانتاجية والاقتصادية والثقافية والعلمية.
واعتبرت ان انتخابها يعد حافزا مشجعا لها لمواصلة الانطلاقة المشهودة لاسيما بالاعتماد على تاريخ الكويت الطويل وسياستها الواعية في دعم وتيسير اسهام المرأة في نهضة مجتمعها والمشاركة الفاعلة على الصعيد الاقليمي والدولي.
وأكدت حرصها من خلال هذه المسؤولية الجديدة على توطيد علاقات التعاون الواسع والتواصل بين سيدات الأعمال العربيات والايطاليات بخاصة المعنيات بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ايمانا منها بالدور الثمين الذي يمكن أن يسهمن به في تعزيز التنمية المشتركة.
وانتخبت الجمعية العمومية التي انعقدت في روما في مقر الغرفة التجارية الايطالية الشيخ زامل بن عبدالله الزامل ممثل السعودية رئيسا لمجلس ادارة الغرفة.
وانتخبت الغرفة ايضا خمس عضوات عربيات اخريات هن سحر سلاب من مصر ونانسي بكير من الأردن وغنى الحريري من لبنان ونضال تميمي من العراق ومنى الجابري من البحرين بينما تم اختيار رئيس الغرفة السابق سيرجو مارينو لمنصب الأمين العام.(النهاية) م ن / خ ن ش كونا051310 جمت اوك 12