A+ A-

الكندري ..شركة انظمة التحكم لمشروع (مترو الكويت) بصدد اخذ الموافقة للبدء بعملية الطرح للاستثمار

 الكويت - 26 - 9 (كونا) -- قالت مقرر فريق الاشراف على مشروع انظمة النقل السريع (مترو الكويت ) في الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات المهندسة فاطمة الكندري ان عقد شركة انظمة التحكم لمشروع انظمة النقل السريع (مترو الكويت ) بصدد الحصول على الموافقة للبدء في عملية الطرح للاستثمار.
واضافت الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان شركة انظمة التحكم لمشروع (مترو الكويت) هي الحزمة الاولى من اصل خمس حزم ستتم عبر المرحلة الاولى للمشروع مستقبلا.
وذكرت ان مجمل المرحلة الاولى هي ايصال مطار الكويت الدولي بمدينة الكويت والسالمية على ان يتم تنفيذ بقية المراحل بصورة متتالية مستقبلا حيث سيتم طرحها وفقا لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2008.
وعن حزم المرحلة الاولى قالت المهندسة الكندري ان الحزمة الاولى هي شركة انظمة التحكم في حين ستكون الحزم الاخرى المتبقية عبارة عن اربع شركات بنية تحتية مبينة انه تم الانتهاء من مرحلة ابداء الرغبة لشركة انظمة التحكم وهي الحزمة الاولى على ان يتم تنفيذ باقي الحزم وفق الالية ذاتها التي نفذت بها شركة انظمة التحكم.
واوضحت ان اللجنة العليا للمشروعات المقامة على املاك الدولة ستعقد اجتماعا في وقت قريب لاعتماد مستندات التاهيل المسبق لشركة انظمة التحكم ليتم البدء في مرحلة الطرح للاستثمار تليها مرحلة طلب تقديم العروض من المستثمرين ليتم توقيع عقد الاستثمار والبدء في مرحلة التنفيذ مضيفة انه سيتم طرح بقية الحزم في المستقبل بنفس الاجراءات المنصوص عليها في القانون رقم 7 لسنة 2008.(النهاية) ف ن ك / ع ب د كونا261456 جمت سبت 12