A+ A-

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يستضيف نخبة من قراء القرآن الكريم في رمضان

مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
أبوظبي - 18 - 7 (كونا) -- يستضيف مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك نخبة من قراء القرآن الكريم البارزين والمعروفين في العالمين العربي والاسلامي لاحياء صلاتي (التراويح والتهجد) طوال أيام الشهر الفضيل.
وذكر مدير مركز جامع الشيخ زايد الكبير يوسف العبيدلي في بيان صحافي انه سيؤم جموع المصلين في جامع الشيخ زايد في صلاة التراويح فضيلة الشيخ مشاري العفاسي في الفترة من غرة رمضان وحتى العاشر منه وفضيلة الشيخ ادريس أبكر من 11 وحتى 19 رمضان وفضيلة الشيخ عبد الولي الأركاني من 20 وحتى آخر رمضان بينما سيؤم المصلين في صلاة (التهجد) فضيلة الشيخ ادريس أبكر من 20 وحتى آخر الشهر الفضيل.
وقال العبيدلي ان المركز يهدف من استضافة هذه النخبة من القراء الذين سيقدمون تلاوات متنوعة من القرآن الكريم الى احياء ليالي رمضان بالصلاة والعبادة واحياء السنن النبوية في الشهر الفضيل وعلى رأسها صلاتا التراويح والتهجد.
من ناحية أخرى وفي اطار اهتمام مركز جامع الشيخ زايد بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من زوار الجامع أطلق المركز خدمة (عربة الغولف) لنقلهم من مداخل الجامع ومواقف السيارات الخاصة به الى جميع أنحاء الجامع وقاعاته الرئيسة وستستمر هذه الخدمة للزوار طوال أيام السنة.
يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وقد تأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف. (النهاية) ه ن ي / س خ م كونا181214 جمت يول 12