A+ A-

مسؤول في (اسكوا) يؤكد على أهمية الشراكة مع الجامعة العربية

فيينا - 11 - 7 (كونا) -- قال نائب الامين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) نديم خوري أن ثمة علاقة وطيدة وشراكة تجمع (اسكوا) وجامعة الدول العربية في مجال التنمية .
وأضاف خوري في كلمة ألقاها في اجتماع التعاون المشترك السنوي بين الامم المتحدة وجامعة الدول العربية المنعقد هذا العام في مكتب الامم المتحدة في فيينا من 10 الى 12 يوليو الجاري ان الحقبة المصيرية التي تعيشها المنطقة تفسح المجال واسعا لاعادة تنظيم التعاون بين (اسكوا) والجامعة العربية وبنائه على أسس استراتيجية واضحة .
وأشار خوري الى ان المنطقة لم تعد تتحمل انتظار المبادرات الانمائية المتفرقة التي تنشغل بمعالجة المشاكل بعد حدوثها داعيا الى العمل على وضع برامج تعاون تنطلق من أولويات المنطقة . وذكر أن من بين أشكال التعاون بين المنظمتين انشاء المنتدى الاقليمي لحوكمة الانترنيت الذي يهدف الى معالجة القضايا الهامة المتعلقة بالشبكة العنكبوتية في المنطقة العربية.
كما تطرق خوري الى التعاون الاخير بين (اسكوا) والجامعة العربية في مؤتمر (ريو+20) الذي عملت فيه (اسكوا) وبرنامج الامم المتحدة للبيئة على التحضير له على مستوى المنطقة في اطار من الشراكة مع مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة. ولفت الى ان (اسكوا) تعمل حاليا مع صندوق الامم المتحدة للسكان والجامعة العربية على قيادة التحضيرات الاقليمية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية.
وفيما يتعلق بآلية التنسيق الاقليمي قال خوري ان (اسكوا) تتعاون مع جميع منظمات الامم المتحدة العاملة في المنطقة لضمان التنسيق على مستوى السياسة العامة في قضايا ذات أهمية استراتيجية للمنطقة.
يذكر ان المشاركين في هذا الاجتماع سيعملون على تقييم التقدم المحرز في تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماع عام 2008 والاجتماع القطاعي لعام 2012 .(النهاية) ع م ق / ف ي ف كونا111551 جمت يول 12