A+ A-

مؤتمر الموارد البشرية العربي السادس يبدأ أعماله في الاردن بمشاركة كويتية

عمان - 11 - 6 (كونا) -- بدأت هنا اليوم أعمال المؤتمر العربي السادس للموارد البشرية تحت عنوان (قياس الاداء لتحقيق استراتيجيات المنظمات) وبمشاركة 150 متخصصا من تسع دول عربية من بينها الكويت.
ويسعى المشاركون خلال المؤتمر الذي تنظمه شركة المرجع للاستشارات والتطوير الاداري الى تفعيل دور الموارد البشرية في تحسين الانتاجية وقياس ادارة الاداء والتوظيف وتبادل التجارب والخبرات واكتساب المعارف والمهارات اللازمة في المؤسسات.
ويشارك من دولة الكويت في المؤتمر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حمد العمر ومن مركز ينوف للتدريب نزار المضف وطارق ربيعان ومساعد مدير ادارة الموارد البشرية في شركة النخيل المتحدة العقارية محمد خلف بن سلامة ومن بنك الخليج ندى الرزوقي وجميل جرجس.
وقال بن سلامة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركة في المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام تهدف الى تبادل الخبرات في مجال تأهيل وتعزيز قدرات الموارد البشرية وقياس كفاءة هذه الموارد وأدائها والبحث في دور ادارة الموارد البشرية في المساهمة الفاعلة في تحقيق الاستراتيجية المؤسسية بقياس أداء الادارة من خلال مقاييس محددة.
وأكد أهمية المؤتمر في تعزيز الخبرات في مجال مقاييس الموارد البشرية ودور هذه المقاييس في زيادة الانتاجية وزيادة العائد على الاستثمار وزيادة كفاءة التوظيف.
وكان وزير تطوير القطاع العام الاردني خليف الخوالدة قد ذكر في الافتتاح ان المؤسسات العربية توجهت نحو التخطيط الاستراتيجي وتحقيق الاهداف بمساهمة جميع وحدات الاعمال داخل هذه المؤسسات وتطوير المؤشرات التي تضمن تنفيذ الاستراتيجيات بكفاءة وفعالية في مختلف المستويات الادارية.
ودعا الى مواجهة التحديات التي تواجه قطاع ادارة الموارد البشرية في الوطن العربي لتأثيرها السلبي على مستوى الاداء والانتاجية وتدني مستوى الرضا الوظيفي.
من جانبه أشار مدير عام شركة المرجع للدراسات والتطوير الاداري احمد الطويل الى دور مقاييس الموارد البشرية في تنبيه المنظمات والمؤسسات للمشاكل والعقبات المستقبلية والتغيير المؤسسي لتحسين الاداء وتأثير كفاءة ادارة الموارد البشرية على الموظفين باعتبارهم المحور الرئيسي لهذه الموارد.
وأوضحت عضو مجلس ادارة شركة المرجع للدراسات والتطوير الاداري نجود الحلو من جهتها ان نشر الثقافة وتعزيز الكفاءات الادارية وتقييم الاداء تعد من ابرز متطلبات تطوير الموارد البشرية في الوطن العربي.
ويشارك في المؤتمر بالاضافة الى ممثلي دولة الكويت متخصصون من الاردن والامارات والسعودية وعمان ولبنان وليبيا وقطر والبحرين وفلسطين وسوريا واليمن والسودان.(النهاية) ا ب / خ س ج كونا111503 جمت يون 12