A+ A-

(التخطيط)..انتهاء الاجتماعات التحضيرية للخطة الانمائية متوسطة الاجل الثانية

الكويت - 8 - 6 (كونا) -- انهت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اجتماعاتها التحضيرية مع شركاء التنمية من جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص والتي هدفت لسبر اراء هذه الجهات للتحضير للخطة الانمائية متوسطة الاجل الثانية.
وقال بيان صحافي للجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية اليوم ان الاجتماعات التي استمرت ستة اسابيع وانتهت الاثنين الماضي ناقشت 12 محورا مع ممثلي 112 مؤسسة ومنظمة من المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وذكر ان المحاور التي تمت مناقشتها في الاجتماعات شملت محاور التعليم والبحث العلمي والعمل الاجتماعي ورعاية ذوي الاعاقة والشباب والمحور الاقتصادي والمالي ومحور الصحة والبيئة والمحور التجاري ومحور المراة والطفل والمحور الصناعي والنفطي ومحور الزراعة والثروة الحيوانية ومحور الثقافة والاعلام والفنون ومحور الادارة والمعلومات والاتصالات اضافة الى محور لحقوق الانسان والحريات العامة.
واضاف البيان ان هذه المناقشات المستفيضة التي تراسها جميعها وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر هدفت الى مناقشة وتحديد اولويات وتوجهات التنمية خلال فترة الخطة الانمائية متوسطة الاجل الثانية بما يساهم في تحقيق رؤية الدولة بتحول البلاد الى مركز مالي وتجاري.
واوضح ان هذه الاجتماعات طرحت العديد من الاقتراحات المهمة والحيوية بما فيها فكرة (الكويت عاصمة النفط في العالم) التي لاقت قبولا من القائمين على الخطة بمن فيهم الوزير صفر واليات تطوير القطاع الصناعي المحلي اضافة الى اهم المعوقات التي تعترض عمل القطاعات المختلفة وكيفية ازالتها.(النهاية) ف ن ك / ع ب د كونا081600 جمت يون 12