A+ A-

لجان التنسيق .. سقوط 140 قتيلا في سوريا اليوم منهم 92 في حماة

الكويت - 6 - 6 (كونا) -- ارتفع عدد القتلى في سوريا اليوم الى 140 شخصا بينهم عدد كبير من النساء والاطفال سقط 92 منهم في حماة فيما قتل الاخرون بنيران جيش النظام في اللاذقية وادلب وحمص ودير الزور وريف دمشق ودرعا.
وقالت لجان التنسيق المحلية في حصيلة لها ان ارتفاع عدد القتلى في سوريا يأتي في ظل استمرار القصف على قرى في ادلب وحمص وسط انباء عن سقوط جرحى في حين سمعت اصوات انفجارات قوية هزت مدينة زملكا في ريف دمشق تلتها اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام.
وفي دمشق اعلنت اللجان عن اعتقال عناصر الامن السورية الاستاذة الجامعية خولة حيدر مع ستة طلاب من حرم جامعة دمشق على خلفية مشاركتهم في اعتصام نفذه طلبة كلية العلوم للمطالبة بالافراج عن زملاء لهم كانوا قد اعتقلوا خلال مشاركتهم في مظاهرة تطالب باسقاط النظام.
ونقلت عن شهود عيان قولهم ان المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح على ايدي العناصر الامنية التي حاولت فض الاعتصام وتم اقتياد الجميع الى جهة مجهولة.
يذكر ان الاستاذة الجامعية خولة حيدر اعلنت موقفها المناهض لنظام الحكم منذ ستة اشهر ما دفعها الى ترك الجامعة خشية التعرض للاعتقال وعادت لتشارك طلبتها الاعتصام الذي طالبوا فيه بالافراج عن المعتقلين ما عرضها للاعتقال وسوء المعاملة. (النهاية) ع م / ب ش ر كونا070054 جمت يون 12