A+ A-

60 شركة ترغب بالاستثمار بمشروع شركة (أنظمة التحكم لمترو الكويت)

الكويت - 4 - 6 (كونا) -- أعلن الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات تلقيه اكثر من 60 خطابا من شركات عالمية واقليمية ومحلية متخصصة تبدي فيها رغبتها في الاستثمار بمشروع شركة انظمة التحكم للمرحلة الاولى من مشروع مترو الكويت بنظام الشراكة بين القطاع العام والخاص وفقا لاحكام القانون رقم (7) لسنة 2008.
وقال بيان صحافي صادر عن الجهاز الفني خص به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الدولة تهدف من خلال مشروع مترو الكويت الى تقديم شبكة نقل عام متكاملة من شأنها توفير مرونة في التنقل للمناطق العمرانية في مدينة الكويت وضواحيها من خلال تشغيل خدمات مواصلات متعددة المسارات بما يتوافق مع "رؤية دولة الكويت - الكويت 2035" وذلك وفقا لافضل المعايير والتكنولوجيا العالمية.
واضاف الجهاز الفني ان مشروع شركة انظمة التحكم يتضمن تطوير وصيانة محطة الصيانة الثقيلة وقطارات وانظمة التحكم وتعتبر مرحلة الطرح هذه جزءا من المرحة الاولى لمشروع مترو الكويت تليها طرح شركات البنية التحتية ومشغل المشروع بصورة منفصلة.
وأشار الى قيامه حاليا بالتحضير للبدء في مرحلة التأهيل المسبق لشركة انظمة التحكم والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا وستطرح بكل شفافية وتكافؤ للفرص امام المستثمرين.(النهاية) ف ن ك / ر ض ا كونا041229 جمت يون 12