A+ A-

الوقيان.. اقتراح كويتي بدعم مرشح خليجي لمنصب نائب رئيس مؤتمر (ريو+ 20)

الناطق الرسمي للتنمية والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور عادل الوقيان
الناطق الرسمي للتنمية والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور عادل الوقيان
الكويت - 3 - 6 (كونا) -- قال الناطق الرسمي للتنمية والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور عادل الوقيان ان الكويت تقدمت باقتراح لدعم مرشح خليجي لمنصب نائب رئيس مؤتمر التنمية المستدامة (قمة الارض ريو+ 20) المقرر عقده في البرازيل في شهر يونيو الجاري.
وأضاف الوقيان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوفد الكويتي الذي شارك في أعمال المؤتمر ال22 للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض نهاية مايو الماضي قدم الاقتراح على بند ما يستجد من أعمال حول قمة الارض ومؤتمر التنمية المستدامة المزمع انعقاده في البرازيل هذا الشهر.
وأوضح ان الاقتراح يقضي بتبادل الملاحظات حول الوثيقة الاساسية للمؤتمر وكذلك بدعم مرشح خليجي لمنصب نائب رئيس المؤتمر ليكون الصوت الخليجي متواجدا في أروقة تلك القمة وللدفاع عن القضايا العربية والخليجية.
وذكر ان مؤتمر التنمية المستدامة في (ريو دي جانيرو) البرازيلية سيرشح نائبين لرئيس المؤتمر مبينا أن الاجتماع الخليجي ال22 للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية أكد على دعم اي مرشح خليجي لهذا المنصب لاسيما مع وجود تنسيق بهذا الصدد على المستويين العربي والاسلامي.
وعن الاجتماع آنف الذكر والذي ترأس الوقيان خلاله الوفد الكويتي أفاد بأنه تمت الموافقة على متابعة استراتيجية التنمية الشاملة المطورة (2010 - 2015) ومناقشة توصيات اللجان الفنية وابداء ملاحظات الدول الاعضاء على دراسة توقعات التضخم.
وقال ان المؤتمر ناقش أيضا قانون الاحصاء الموحد الذي تقدمت به دولة الكويت الى الاجتماع وتم الاتفاق على ارسال الملاحظات حول كيفية تطبيقات القانون كتابة من قبل الدول الخليجية.
يذكر ان البرازيل ستستضيف خلال شهر يونيو الجاري مؤتمر الامم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة حيث سيجتمع قادة العالم الى جانب الاف المشاركين من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لتشكيل الكيفية التي يمكن من خلالها الحد من الفقر وتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية البيئة حول العالم.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا031459 جمت يون 12