A+ A-

بروكسل .. السفير السوري في بلجيكا شخص غير مرغوب فيه

عواصم - 29 - 5 (كونا) -- أعلنت الحكومة البلجيكية مساء اليوم ان السفير السوري المعتمد لدى بلجيكا واثنين من موظفي السفارة السورية في سوريا "اشخاص غير مرغوب فيهم في الاراضي البلجكية" لكنه لن يتم طردهم حتى تقرر دول الاتحاد الأوروبي بشأن قضية طرد السفراء السوريين.
كما تم ابلاغ السفير محمد أيمن جميل سوسن الذي يمثل أيضا دمشق لدى هولندا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي في وقت سابق اليوم بانه "شخص غير مرغوب فيه" في هولندا ايضا.
وقال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز في بيان له "مع الأخذ بعين الاعتبار خطورة الأفعال التي ارتكبها النظام السوري ضد شعبه فقد تقرر ان يكون السفير السوري المعتمد في بلجيكا واثنان من موظفيه اشخاصا غير مرغوب بهم في الاراضي البلجيكية ".
الا انه اوضح ان قرار طرد السفير السوري من بلجيكا لن ينفذ الا اذا اتفقت جميع دول الاتحاد الاوروبي على اجراء طرد السفراء السوريين لديهم.
وعلى صعيد متصل دان رايندز مجزرة الحولة معتبرا " ان هذا العمل الوحشي لاسيما وقد شمل الأطفال يثبت مرة أخرى ان هناك حاجة الى اتخاذ اجراءات من جانب المجتمع الدولي لوقف العنف في سوريا" مشددا على ضرورة القبض على الجناة ومحاكمتهم على هذه المجزرة.
من جانبها رحبت منظمة العفو الدولية (امنستي) قيام بعض الدول الغربية بطرد مجموعة من الدبلوماسيين السوريين على خلفية مجزرة الحولة.
واعتبرت المنظمة هذا الاجراء من قبل الدول الغربية تعبيرا عن السخط والغضب العالميين على اعمال القتل التي حدثت في منطقة الحولة قبل ايام. (النهاية) ن خ / ح ا / س ع م كونا292331 جمت ماي 12