A+ A-

(بيتك) يمول (الانماء) لتنفيذ مشروع المباني العامة بمدينة صباح الاحمد ب5ر38 مليون

 الكويت - 28 - 5 (كونا) -- أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تمويل شركة الانماء العقارية لتنفيذ مشروع إنشاء وانجاز وصيانة المباني العامة لمدينة صباح الاحمد بقيمة تصل إلى 5ر38 مليون دينار وذلك ضمن مشاريع خطة التنمية في الكويت.
وقال مساعد المدير العام بالوكالة لقطاع التمويل في (بيتك) وليد الصميعي في تصريح صحافي اليوم ان (بيتك) يقدم التمويل للشركة من خلال نظام الكفالة بما يمكنها من تنفيذ المشروع بالكفاءة المطلوبة وذلك في إطار الدعم الذي يوفره البنك لمنظومة شركاته التابعة والشركات الوطنية الأخرى لتؤدي دورها بفاعلية في إنجاح خطة التنمية التي تبني عليها الكويت.
واضاف الصميعي ان هذه الاتفاقية تعكس مدى اهتمام البنك وشركاته التابعة بمشاركة الجهات الرسمية في توفيرالحلول للمشكلة الإسكانية وتوفير السكن الملائم للمواطنين كأولية ضمن مشاريع خطة التنمية موضحا استعداد البنك لانجاز المشاريع في خطة التنمية وتسخير خبراته وإمكاناته المالية والفنية لانجاح هذه المشاريع.
وذكر ان البنك بصدد توفير التمويل اللازم لعدد من الشركات الوطنية الكبرى التي فازت بعطاءات ضمن مشاريع خطة التنمية التي تطرحها الجهات الرسمية مؤكدا ان (بيتك) يثق تماما بجدوى الفرص الاستثمارية الموجودة في السوق المحلي كما يثق في قدرات وحدات القطاع الخاص على تنفيذ هذه المشاريع على الوجه الاكمل إذا أتيحت له الفرصة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة الإنماء العقارية وليد الجري ان مشروع انجاز وإنشاء وصيانة المباني العامة في مدينة صباح الاحمد يضم 34 مبنى حكوميا تشمل المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمساجد والاسواق المركزية ومخافر الشرطة والمكتبات العامة والبريد والمراكز الصحية ومحال تجارية ومبنى خدمة اجتماعية وفرع للغاز.
وأشار الجري إلى أن المشروع الذي تزيد تكلفته على 514ر38 مليون دينار تصل مدة تنفيذه إلى 730 يوما مبينا أن الشركة بحكم ما تملكه من خبرات مستمدة من تنفيذ مشاريع تنموية داخل الكويت وخارجها قادرة على الوفاء باستحقاقات هذا المشروع وتنفيذه على الوجه الأكمل.(النهاية) م ف س / ر ض ا كونا281541 جمت ماي 12