الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة      (الأرصاد) الكويتية: ارتفاع مفاجئ في الحرارة ونشاط قوي لرياح جنوبية مثيرة للرمال غدا      مسؤولة تربوية كويتية: إلغاء (مدارس المستقبل) لم يحسم والمرجح العودة للنظام التقليدي      الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات إغاثية لمواجهة المجاعة في جنوب السودان      مبعوث الرئيس الامريكي يؤكد دعم واشنطن لحوار جاد بين اربيل وبغداد      زلزال بقوة 5ر4 درجة على مقياس ريختر يضرب مدينة (بهاباد) الايرانية      متسابقو الكويت يخوضون غدا اولى جولاتهم في بطولة الامارات للدراجات المائية      الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 300ر0 واليورو ينخفض إلى 366ر0
  الثقافة والفنون والآداب
تسليم جائزة البابطين الدولية الثانية عن الاندلس في حفل كبير بغرناطة
21/05/2012 | LOC17:34
14:34 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الاديب والشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين أثناء حفل تسليم الجائزة الدكتور خوسيه راميريز دي الريو
الاديب والشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين أثناء حفل تسليم الجائزة الدكتور خوسيه راميريز دي الريو

من هنادي وطفة

اسبانيا (غرناطة) - 21 - 5 (كونا) -- حصل الباحث الاسباني الدكتور خوسيه راميريز دي الريو اليوم على جائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري العالمية عن للدراسات التاريخية والثقافية لأفضل بحث عن الحضارة والثقافة الأندلسية.
وهنأ الاديب والشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين في كلمة ألقاها في حفل تسليم الجائزة الدكتور خوسيه راميريز دي الريو لفوزه بالجائزة العالمية في نسختها الثانية مؤكدا ان الموروث الحضاري العربي الاسلامي الاندلسي "يعد خير مثال على الحوار السلمي الخلاق بين الحضارات وامكانية تحقيق الوفاق بين الاعراق والاديان ونبذ الخلافات والصراع".
ووصف البابطين في الحفل الذي أقيم في حدائق جامعة غرناطة بحضور رئيس الجامعة فرانسيسكو غونزاليس لوديرو ومجموعة من الشخصيات الثقافية والسياسة والاكاديمية العربية والاسبانية بحث دي الريو المعنون (سهوب مدينة استجة في الأندلس - بادية ايستييا والمناطق المحيطة بها) ب"البحث القيم والهام. من جهته أعرب الباحث دي الريو عن سعادته الغامرة بالحصول على الجائزة الدولية معربا عن امتنانه لمؤسسة جائزة البابطين للاندلس فيما شدد على أهمية التعريف بالتراث الاسلامي في الاندلس وتسليط الضوء على رونق الحضارة الاسلامية التي أضاءت في شبه الجزيرة الابيبيرية طوال ثمانية قرون.
بدوره أعرب رئيس جامعة غرناطة الدكتور فرانسيسكو غونزاليس لوديرو عن فخره واعتزازه بالتعاون مع مؤسسة جائزة البابطين للشعر العربي معتبرا ان الاندلس الاسلامية تشكل جوهر الهوية الاسبانية وأصولها.
وعبر عن شكره لجهود مؤسسة جائزة البابطين وتفانيها في توسيع انتشار الثقافة الاسلامية والعربية ودورها في تحقيق حوار الحضارات والتلاحم بين الثقافات داعيا الى تعزيز التعاون دولة الكويت والمؤسسة الكويتية لنشر لتحقيق الغايات المنشودة بتحقيق السلام والتعايش السلمي.
وكان البابطين وقع مع رئيس الجامعة لوديرو تجديد اتفاقية كرسي البابطين للغة العربية ودورات المرشدين السياحيين لمدة ثلاث سنوات أخرى في مقر الجامعة بحضور شخصيات أكاديمية مرموقة كما زار والوفد المرافق له عددا من المعالم التاريخية والحضارية التي تعود الى القرن ال14 في المدينة الاندلسية.
وتمنح جائزة البابطين العالمية عن الاندلس التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار للباحثين الاجانب الذين يسلطون الضوء على الحضارة الأندلسية ودورها في رفد الفكر الانساني بالثقافة والمعرفة واحياء تراث اللغة العربية وابراز التاريخ في تشكيل الطابع الثقافي والادبي في الاندلس وفي اسبانيا.
يذكر ان الباحثة الاسبانية انا ارسيوغا حازت على الجائزة العالمية في نسختها الاولى عن بحثها (الوجود الاسلامي في مدينة آبلة من القرن الحادي عشر الى القرن السادس عشر) وذلك في حفل احتضنته مدينة (قرطبة) الاندلسية الجنوبية في فبراير عام 2009.(النهاية) ه ن د / م م ب كونا211734 جمت ماي 12

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
جانب من الحفل
جانب من الحفل
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 300ر0 واليورو ينخفض إلى 366ر0
2.   الكويت تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة الرامية الى انهاء الازمة في ليبيا
3.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 58 سنتا ليبلغ 94ر65 دولار
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   متسابقو الكويت يخوضون غدا اولى جولاتهم في بطولة الامارات للدراجات المائية
6.   سفراء عرب لدى تركيا يشيدون بإقامة برنامج ثقافي كويتي في انقرة
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS