A+ A-

(التخطيط)..اجتماع موسع مع المحافظين والمختارين واعضاء المجلس البلدي غدا

الكويت - 20 - 5 (كونا) -- تعقد الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية غدا اجتماعا يضم وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر والمحافظين والمختارين واعضاء المجلس البلدي ضمن الاجتماعات الهادفة الى توسيع دور المجتمعات المحلية في صياغة التوجهات التنموية للخطة الانمائية للدولة.
وقالت اللجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية في بيان صحافي اليوم ان الاجتماع يعد "بعدا جديدا" في الجهود الهادفة نحو دمج المجتمعات المحلية للمناطق والاحياء في عملية تطوير التوجهات وتحقيق الاهداف والسياسات التنموية النابعة من القواعد الشعبية واحتياجات المواطنين.
واضافت ان توسيع المشاركة الاهلية من خلال عقد مثل هذه الاجتماعات "مدخل واعد لملامسة الخطة التنموية لآمال وتطلعات المواطنين من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتوزيع مكتسبات مشاريع وبرامج التنمية بشكل متوازن بين فئات المجتمع جميعا".
وذكرت ان المسؤولين في الدولة يتطلعون الى المشاركة الواسعة من المحافظات بمناطقها واحيائها وسكانها ومواطنيها تنفيذا للدور التنموي الذي نصت عليه المراسيم المتتابعة خلال العقود الماضية التي جاءت مؤكدة ان "الدور التنموي للمحافظات هو عماد الامن والاستقرار والبناء والاعمار في مناطقها واحيائها".
يذكر ان نظام المحافظات في الكويت يعطي المحافظ مسؤولية الاشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة ومتابعة مشروعات خطة التنمية في دائرة محافظته .(النهاية) م ج ب / ع ب د كونا201448 جمت ماي 12