A+ A-

اختيار فيلم "الصالحية" للمخرج الكويتي صادق بهبهاني للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي

المخرج الكويتي صادق بهبهاني
المخرج الكويتي صادق بهبهاني

 من ناجي عبدالستار

كان - 17 - 5 (كونا) -- قال المخرج الكويتي صادق بهبهاني هنا اليوم انه يشعر بالفخر والاعتزاز لاختيار فيلمه الروائي القصير (الصالحية) لتظاهرة (ركن الافلام القصيرة) ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 65.
واعرب المخرج الكويتي صادق بهبهاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته للمساهمة فى حضور اسم دولة الكويت في واحد من اهم المهرجانات السينمائية العالمية وهو مهرجان (كان) السينمائي الدولي الذي انطلقت اعمال دورته ال 65 امس فى مدينة كان في جنوب فرنسا.
واكد بهبهاني اهمية تحرك السينمائيين الشباب لمزيد من المشاركات الدولية التي ترسخ حضور اسم الكويت في مثل هذه المحافل السينمائية الدولية.
وكان العرض الاول لفيلم (الصالحية) قد حظي باستقبال ايجابي من العديد من السينمائيين والنقاد العرب الذين اشادوا بموهبة المخرج الكويتي الشاب وايضا موضوع الوفاء الذي يناقشه العمل الذي يعتمد على نص للروائي الكويتي هيثم بودي ضمن مجموعته القصصية (الصالحية) وقام ببطولة الفيلم النجم الكبير محمد جابر والممثل الشاب حمد العماني.
كما شدد بهبهاني على ضرورة تاكيد الدعم الرسمي من قبل القطاعات المعنية بالجانبين الفني والاعلامي من اجل تفعيل دور السينما كي تحقق حضورها في المهرجانات المحلية والخليجية والعربية والدولية.
ووصف بهبهاني مهرجان (كان) بانه المهرجان السينمائي الاهم والذي ساهم في تقديم اجيال الحرفة السينمائية الى العالم ومن بينهم المخرج الكويتى الرائد خالد الصديق الذي عرض فيلمه الروائي الاول (بس يابحر) هنا فى مدينه كان الفرنسية مبشرا بميلاد حركة سينمائية كويتية. وقال انه يشعر بالفخر والاعتزاز لانه يسير على نهج جيل من السينمائيين ساهموا بتقديم السينما الكويتية الى العالم.
كما اكد ان الفيلم واثر العرض الاول فى تظاهرة (ركن الافلام القصيرة) والتى تعتبر احدى تظاهرات مهرجان كان السينمائي الدولي تلقى العديد من الدعوات لمهرجانات سينمائية دولية فى انحاء العالم سيعمل على تلبيتها فى الفترة المقبلة من اجل مزيد من الحضور لاسم الكويت والسينما الكويتية.
يذكر ان 22 فيلما يتنافسون هذا العام على السعفة الذهبية لمهرجان (كان) السينمائي الدولى فى دورته ال 65 .(النهاية) ع ن / ن ج ح كونا171004 جمت ماي 12