A+ A-

الوزير صفر.. ماضون في طريق التنمية ونتائج الخطة بدأت بالظهور

وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر
وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر
الكويت - 7 - 5 (كونا) -- قال وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر "ان نتائج برامج التنمية البشرية في الكويت بدأت بالظهور في وقت تمضي اجهزة الدولة قدما الى الامام في طريق التنمية حيث تلقى الخطة الانمائية دعما منقطع النظير من قبل القيادة السياسية".
واضاف الوزير صفر في تصريح صحافي على هامش ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جائزة الكويت للاقتصاد المعرفي الليلة الماضية ان هناك استيعابا وتقبلا للخطة الانمائية من قبل موظفي الدولة "ونعكف حاليا على تغيير الخطة وتقديم خطة مختلفة في السنة الرابعة حيث بدأت التحضيرات مبكرا".
وعن جائزة الكويت للاقتصاد المعرفي أفاد بأنها وضعت ضمن مفهوم الاقتصاد المعرفي الجديد الذي بدأ يطبق في دول العالم المتقدمة بغية الاستفادة منه في خطط التنمية ولاعطائها قيمة مضافة تركز على جوانب عدة بما فيها البشرية والتدريبية واعطاء المشاريع التنموية قيمة مضافة وقياس نتائجها وفائدتها للمجتمع.
وقال "ان مجلس أمناء الجائزة زار سمو رئيس مجلس الوزراء وسنتشرف قريبا بزيارة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لطرح هذا المفهوم وترويجه للاستفادة منه في مختلف مناحي الحياة باعتباره مفهوما جديدا سيعود بالخير على ارجاء الوطن ككل".
وذكر ان اعضاء مجلس أمناء الجائزة يمثلون قطاعات مختلفة ومتحمسون جميعا لبث هذا المفهوم في شتى القطاعات والمجالات في البلاد.
من جانبه قال أمين عام جائزة الكويت للاقتصاد المعرفي خالد الحشاش ان الجائزة حديثة بمفهومها على مستوى الشرق الاوسط ومع ذلك فإن الكويت سباقة الى تبني المبادرات التي تشكل اضافة في مجال الاقتصاد عموما ومجال الاقتصاد المعرفي الذي أصبح لغة العالم خصوصا.
واشار الحشاش الى ان الجائزة تحاكي برامج الاقتصاد وخطة التنمية في الدولة وتأخذ بعين الاعتبار الجانب العملي لنقل المعرفة العالمية الى البلاد ومنها الى الجهات المستهدفة سنويا من الجائزة.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا071049 جمت ماي 12