A+ A-

الجهاز الفني.. مشروع مستشفى الطب الطبيعي سيطرح بكل شفافية وبمبدأ تكافؤ الفرص

الكويت - 17 - 4 (كونا) -- اكد رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي ان مشروع مستشفى الطب الطبيعي سيطرح بكل شفافية ووضوح وتكافؤ للفرص امام المستثمرين شأنه كباقي المشروعات التي تم طرحها سابقا.
وقال الرومي في تصريح للصحافيين اليوم على هامش اللقاء التعريفي الذي جمع الجهاز الفني والمستثمرين المتقدمين لمشروع بناء وتأهيل مستشفى الطب الطبيعي ان تنفيذ مشروع مستشفي الطب الطبيعي سيتم وفق نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (بيه بيه بيه) واصفا العام 2012 بأنه "عام طرح المشروعات التنموية الكبرى".
واضاف ان المشروع المذكور سيطرح على المستثمرين بكل تفاصيله وآلياته واجراءات دخول الشركات غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) وفق قاعدة واحدة سواء للمستثمر المحلي ام المستثمر الاجنبي موضحا ان الفرصة متاحة ومتكافئة للجميع للتنافس.
وذكر ان المشروع يتضمن تصميم وبناء وادارة مستشفى للطب الطبيعي في منطقة الاندلس لمدة 25 عاما حسب القانون رقم (7/ 2008) حيث تبلغ مساحة المشروع 217 ألف متر مربع منها مبنى يمتد على مساحة 140 ألف متر مربع.
ورأى الرومي ان مشروع الطب الطبيعي "النواة الاولى" لجميع المشاريع الحكومية الكبري لاسيما المشروعات ذات الاهمية الخاصة والتي تبنى للخدمات الصحية او التعليمية مؤكدا ان اهتمام الكويت لايكمن فقط في انشاء المباني بل يعنى ايضا بادارتها وصولا الى خدمات "ممتازة" واعتبارا من الاهمية الكبرى التي توليها الكويت لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات الدولة التنموية.
ولدى سؤاله عن مدى اقبال الشركات على دخول هذا المشروع افاد الرومي بأن هناك اقبالا كبيرا من المستثمرين على مشروعات الدولة التنموية كافة "ولمس الجهاز الفني تزايدا مستمرا في هذا الاقبال سواء من الشركات المحلية ام العالمية".
وذكر ان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات حصر الشركات التي تقدمت الى هذا المشروع ووجد انها ضمت جميع الشركات المحلية والاقليمية والعالمية العاملة في هذا المجال مبينا ان هذه المشروعات تساهم في استقطاب الاسثتمارات الاجنبية المباشرة وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي.
وكان الجهاز الفني لدارسة المشروعات التنموية والمبادرات اعلن في وقت سابق عن بدء طرح وثائق (تأهيل الشركات الاجنبية والشركات غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية) للاستثمار في مشروع بناء وتأهيل مستشفى الطب الطبيعي.
وعقد الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات اليوم لقاء مفتوحا مع المستثمرين الراغبين بالمشاركة في مشروع تأهيل وبناء مستشفى الطب الطبيعي قدم رئيس الجهاز عادل الرومي خلاله شرحا عن نظام المشاركة بين القطاعين العام بموجب أحكام القانون رقم 7 لسنة 2008 والخاص بتنفيذ المشروعات بحضور ممثلين عن أكثر من 60 جهة محلية واقليمية وعالمية.
وقام ممثلو الفريق المشرف على طرح المشروع للاستثمار بتقديم شرح عن طبيعة عمل الجهاز الفني وخطة وزارة الصحة المستقبلية في توفير مركز متميز لخدمات العلاج الطبيعي والتأهيل في الكويت وفقا لافضل وأحدث المعايير العالمية وبسعة تقريبية تبلغ 500 سرير وذلك في موقع مستشفى الطب الطبيعي القائم في منطقة الاندلس.
وتم ايضا تقديم شرح مفصل عن المشروع تضمن الجوانب القانونية والمالية والفنية و توضيح مهام المستثمر في هذا المشروع والخاصة بتقديم خدمات التصميم والبناء والتشغيل والتمويل ولفترة تمتد لنحو 25 عاما.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا171421 جمت ابر 12