A+ A-

الوزير صفر..انشاء خدمات البنية التحتية والمرافق العمود الفقري للتنمية

وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر
وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر

الكويت 9 - 4 (كونا) -- قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر ان انشاء مرافق وخدمات البنية التحتية يعد العمود الفقري للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف صفر في ختام اعمال (منتدى الكويت الاستثماري) اليوم ان جهود القطاعين العام والخاص ركزت على هذه المشاريع في تنفيذ اهداف وسياسات ومشروعات الخطة الانمائية لدولة الكويت التي تغطي السنوات الممتدة من 2010 /2011 الى 2013/2014 .
وذكر ان الكويت محاطة بعوامل اقليمية خارجة عن ارادتها واحداث استثنائية تؤثر بشكل سلبي على كفاءة قدراتها وامكاناتها.
واوضح ان الخطة الانمائية الشاملة لدولة الكويت تتضمن انواعا متعددة من المشاريع في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وتعتبر مشاريع البنية التحتية من الأولويات في هذه الخطة.
وقال ان دعم ومساندة توسيع دور القطاع الخاص في جميع مراحل التخطيط وتنفيذ المشروعات التنموية امر مهم ولا يمكن ان يتحقق بدون دعم وتوفير الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي .
وأكد صفر ان الحكومة تعتبر الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي بوابة التنمية والتقدم والانجازات المعقودة عليها الامال في الخطة الانمائية لدولة الكويت . وافاد بان الخطة الانمائية الحالية تضمنت 324 مشروعا رئيسيا وفرعيا في مجالات البنية التحتية وهي بحاجة الى استثمارات لانجازها تزيد عن 5ر3 مليار دينار خلال السنوات المقبلة مضيفا ان وزارة الاشغال ستتولى تنفيذ 146 مشروعا في مجال البنية التحتية.
من جانبه دعا رئيس مجلس ادارة (شركة الشال للاستشارات الاقتصادية) جاسم السعدون الى تخفيف الاعتماد على النفط في الميزانية العامة مبينا ان النفط يساهم بنسبة 94 في المئة من اجمالي الدخل وهو أمر محفوف بالمخاطر. وقال السعدون ان الكويتيين ممن هم اقل من 24 سنة يمثلون 7ر57 في المئة من اجمالي عدد السكان متوقعا أن يصل التعداد السكاني لدولة الكويت في2030 الى 9 ملايين نسمة.(النهاية) م ك ع / ع ب د كونا091745 جمت ابر 12