أهم الاخبار
A+ A-

الفريح تؤكد حرص مركز العمل التطوعي الكويتي على المشاركة في الفعاليات الداخلية والخارجية

عضو مركز العمل التطوعي الكويتي الباحثة سعاد الفريح اثناء المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي
عضو مركز العمل التطوعي الكويتي الباحثة سعاد الفريح اثناء المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي

 بيروت - 3 - 4 (كونا) -- اكدت عضو مركز العمل التطوعي الكويتي الباحثة سعاد الفريح هنا اليوم حرص مركز العمل التطوعي الكويتي على المشاركة في مختلف الفعاليات والانشطة الداخلية والخارجية وتمثيل الكويت افضل تمثيل.
وقالت الفريح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة ختام المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي ان المؤتمرون اكدوا حرصهم على تفعيل الأنشطة التطوعية في الوطن العربي من خلال الجمعيات والمراكز والمؤسسات العاملة في المجال التطوعي.
وذكرت ان المؤسسات الحكومية لا تستطيع وحدها تلبية متطلبات المجتمع الكويتي وحاجاته مهما بلغت قدرات تلك المؤسسات الحكومية لافتا الى ان اعمال مركز العمل التطوعي الكويتي يلاقي دائما استحسانا من الدول العربية والاجنبية المهتمة بهذا الجانب.
واشارت الى ان الوفود المشاركة والدول الاعضاء في الاتحاد العربي للعمل التطوعي قامت على هامش المؤتمر بحملة تشجير واسعة شملت زراعة 250 شجرة بهدف تحفيز الشباب العربي على الزراعة والحفاظ على البيئة.
وشارك في المؤتمر والذي عقد على مدى خمسة ايام وفود من الكويت وقطر والسعودية والامارات والبحرين ولبنان والأردن ومصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب والعراق والجزائر واليمن وليبيا.
يذكر ان الاتحاد العربي للعمل التطوعي أنشىء عام 2003 ومقره الدوحة ويسعى الاتحاد الذي ترأسه الدكتورة منى بنت سحيم آل ثاني الى نشر ثقافة التطوع بين الجمهور العربي والجمعيات الأهلية العربية.(النهاية) م ع ه / غ س كونا030902 جمت ابر 12