A+ A-

الكويت تصدر أول اطلس وطني احصائي اجتماعي اقتصادي هذا العام

الكويت - 18 - 3 (كونا) - اعلن مستشار نظم المعلومات الجغرافية بالادارة المركزية للاحصاء واستاذ الجغرافيا في جامعة الكويت الدكتور جاسم العلي اعتزام الادارة اصدار اول اطلس وطني احصائي اجتماعي اقتصادي لدولة الكويت قبل نهاية العام الحالي.
وقال الدكتور العلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش ورقة العمل (احصاؤنا تنمية) التي تنظمها الادارة المركزية للاحصاء ان الاطلس سيكون الاول من نوعه على مستوى دول الخليج العربي وسيضم النتائج التي توصلت اليها الادارة والمعنية بالتعداد العام لدولة الكويت 2011 ويشتمل على جميع التحليلات والتوزيعات الاحصائية وتوقيعها على خرائط الكويت "بدقة متناهية".
وذكر ان الاطلس سيضم الخصائص الديمغرافية لسكان دولة الكويت جميعا من الكويتيين وغير الكويتيين وذلك حسب تقسيمات وتوزيعات حسب الجنس والفئات العمرية والحالتين التعليمية والوظيفية وما يتعلق ايضا بتوزيع المباني والمنشآت وخصائصها وتفاصيلها.
وبين ان العمل جار الآن على جمع البيانات الاحصائية من الادارة المركزية للاحصاء الى جانب التعاون مع بعض الجهات الحكومية الاخرى وذلك لنشر بعض المعلومات التي تهم السكان كتلك المتعلقة بالبيئة.
وعن الهدف الاساسي من الاطلس أفاد الدكتور العلي بأن الاطلس يساعد صناع القرار من المسؤولين في جهات الدولة المختلفة على اتخاذ قراراتهم.
وأشار الى أن الاطلس سيصدر بنسختين الكترونية وورقية باللغتين العربية والانجليزية وسيكون متاحا على الموقع الرسمي للادارة المركزية للاحصاء وسيوفر اجراء العمليات الاحصائية الكترونيا.(النهاية) م ج ب / ت ب كونا181618 جمت مار 12