A+ A-

صفر..تنسيق بين (التخطيط) و(البلدية) لتحقيق التكامل بشأن خطة التنمية والمخطط الهيكلي

وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر
وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر

 الكويت - 18 - 3 (كونا) -- دعا وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر الى ضرورة العمل على اتخاذ الخطوات اللازمة للتنسيق المبكر بين المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبلدية الكويت لتحقيق التكامل والتوافق بين توجهات الخطة الإنمائية والمخطط الهيكلي.
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الاعلامية المشتركة لبرنامج التنمية اليوم الذي نقل عن الوزير صفر قوله ان دعوته تأتي نظرا لأهمية تحقيق ذلك التكامل ولتلافي الثغرات والفجوات التي تم تشخيصها في الأهداف والسياسات والمشاريع المشتركة بين الخطة والمخطط.
واضاف الوزير صفر أن الاستعدادات تجري حاليا لتعديل المخطط الهيكلي من خلال البدء باعداد الشروط المرجعية لهذه الغاية مما يمهد للعمل على وضع التصورات المشتركة والضرورية لتحقيق التعاون والتجانس بين الإدارات المختصة في البلدية والمجلس الأعلى للتخطيط.
وذكر البيان أن لجنة السكان والتنمية العمرانية في المجلس الأعلى للتخطيط عقدت اجتماعها برئاسة صالح الفضالة وناقشت كيفية تطوير مساهمات المخطط الهيكلي لتعزيز الخطة الإنمائية للدولة وتحقيق المواءمة والتجانس بين مكونات الخطة والمخطط.
واشار الى انه سيتم لاحقا دعوة المختصين والمشرفين على المخطط الهيكلي في بلدية الكويت لتوضيح مدى التزام مؤسسات الدولة بالمخطط الهيكلي وللتعرف على التجاوزات (إن وجدت) وأسبابها وسبل التصدي لها ومعالجتها والعمل على احتوائها في المخطط الهيكلي المعدل القادم الذي يجري اعداده حاليا وفقا لشروطه المرجعية.
(النهاية) ف ن ك / ي س ع كونا181222 جمت مار 12