A+ A-

مقتل الامين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي

غزة - 9 - 3 (كونا) -- اعلن مصدر طبي فلسطيني عن مقتل الامين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي اضافة الى احد الاسرى المحررين في الغارة الاسرائيلية على السيارة التي كانا يستقلانها في مدينة غزة.
وابلغ الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة ادهم ابو سلمية ذلك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مشيرا الى ان الاسير المحرر المبعد الى غزة هو محمود احمد حنني من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
واوضح ايو سلمية ان الشهيدين وصلا اشلاء ممزقة الى مستشفى (الشفاء) في مدينة غزة وان رأس الشهيد القيسي فصل عن جسده كما وصف حالة المصاب الثالث في هذه الغارة الاسرائيلية بالخطيرة جدا.
وكان الاحتلال الاسرائيلي ابعد الاسير المحرر حنني قبل نحو خمسة اعوام الى قطاع غزة.
أما الشهيد القيسي فقد تولى قيادة لجان المقاومة الشعبية عقب استشهاد الامين السابق كمال النيرب في غارة اسرائيلية استهدفته هو ومجموعة من قيادات الجناح العسكري للجان الوية الناصر صلاح الدين في شهر اغسطس الماضي.
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد ادعى ان النيرب وقادة الالوية التي قام باغتيالها تقف خلف الهجمات المسلحة في مدينة (ايلات) والتي وقعت في حينه على الحدود الاسرائيلية - المصرية ما ادى الى مقتل ثمانية اسرائيليين واصابة العشرات بجراح. (النهاية) م ت / ر ج كونا091833 جمت مار 12