A+ A-

الوزير صفر.. خطة التنمية جعلت الكويت بلدا جاذبا للاستثمار

الوزير صفر.. خطة التنمية جعلت الكويت بلدا جاذبا للاستثمار
الوزير صفر.. خطة التنمية جعلت الكويت بلدا جاذبا للاستثمار
الكويت 6 3 (كونا) - أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر اهمية خطة التنمية في جعل الكويت بلدا جاذبا للاستثمار وذلك بفضل مشروعاتها العملاقة المتنوعة.
وقال الوزير صفر في تصريح للصحافيين على هامش ورشة العمل (سبل تعزيز مستويات الانجاز والانفاق ومعالجة معوقات خطط التنمية السنوية) التي تعقدها الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اليوم انه تمت اليوم الموافقة على قرار بضم اذاعة دولة الكويت عضوا في اللجنة الفنية الاعلامية المشتركة بين الامانة العامة للتخطيط ووزارة الاعلام وذلك ضمن الاستراتيجية الرامية نحو بيان وترويج برامج خطة التنمية "بكل شفافية".
واضاف انه تمت احالة مشروع قانون خطة التنمية للسنة الثالثة التي تبدأ في شهر ابريل المقبل الى مجلس الامة معربا عن رضاه ببرامج الخطة الموضوعة بالرغم من وجود بعض المعوقات والعراقيل.
وافاد بأن المساعي الآن تتجه نحو تدارك بعض الاخطاء التي وقعت في السنوات الماضية وتفاديها مع بدء تنفيذ برامج السنة الثالثة من الخطة التنموية مشيدا بتفاعل الجهات الحكومية المعنية المعنية بتنفيذ برامج الخطة.
وأشار الى مضي الحكومة بتنفيذ برامج خطة التنمية في سنتها الثانية (تنتهي السنة بنهاية شهر مارس الجاري) بناء على قرارات مجلسي الوزراء والاعلى للتخطيط وذلك بالرغم من تباطؤ السلطة التشريعية في الموافقة على مشروع القانون المقدم لها منذ شهر يونيو من العام الماضي.
وذكر الوزير صفر ان كتابا بصفة "الاستعجال" سيقدم الى مجلس الامة لبحث وتقديم بند الموافقة على مشروع قانون خطة التنمية للسنة الثانية على بقية البنود الاخرى مشيرا الى ان الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ملتزمة حسب القوانين بالاستمرار في تنفيذ الخطة.
وفيما يخص تقارير خطة التنمية ذكر ان تقريري متابعة للسنة الاولى ونصف السنة الثانية من خطة التنمية تمت احالتهما الى مجلس الامة للبحث والمناقشة لافتا الى ان (الامانة العامة للتخطيط) تعكف حاليا على الانتهاء من تقرير المتابعة النهائي للسنة الثانية واحالته لمجلس الامة.(النهاية) م ج ب / ر ض ا كونا061420 جمت مار 12