A+ A-

الوزير صفر يؤكد اهمية دور الاعلام في ابراز المشروعات التنموية على الساحة المحلية

وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر أثناء افتتاح اعمال اللجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية في مبنى الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية
وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر أثناء افتتاح اعمال اللجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية في مبنى الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية

الكويت - 4 - 3 (كونا) -- أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر اهمية دور الاعلام المرئي والمسموع والمقروء في ابراز المشروعات التنموية على الساحة المحلية.
ونقل بيان صحافي صدر اليوم عن اللجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الوزير صفر قوله ان ابراز مشروعات التنمية محليا يأتي من خلال تقديم الاعلام عبر وسائله كافة برامج حيوية ومباشرة عن خطة التنمية وتقديم صورة ايجابية وواقعية عن اداء مؤسسات الدولة بشفافية كاملة.
وذكر البيان ان الوزير صفر افتتح يوم الخميس الماضي اعمال اللجنة الاعلامية المشتركة لبرامج التنمية في مبنى الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مستهلا الافتتاح بكلمة اعرب فيها عن شكره لوزير التخطيط والتنمية السابق عبدالوهاب الهارون ودوره البارز في تشكيل هذه اللجنة التي جاءت استكمالا لتلك الجهود وحصادا لها.
وقال البيان ان الوزير صفر اكد خلال اجتماع اللجنة ثقته باعضائها لانجاز المهام المنوطة بهم والعمل بروح الفريق الواحد لابراز دور الكويت الحضاري وتسليط الضوء على الدعم السياسي الكبير الذي تقدمه الدولة للمواطنين وذلك عبر تقديم مواد اعلامية متميزة تقف على قدر المنافسة المحمومة التي يشهدها فضاء الاعلام الكويتي باوجهه المتعددة والذي سيحسب بالنهاية للكويت.
واضاف البيان ان اجتماع اللجنة الاعلامية المشتركة في بنده الثاني ناقش اللائحة التنظيمية للجنة مع مستشار مكتب الوزير مصطفي الهزيم حيث تمت الموافقة على اجراء بعض التعديلات عليها على ان يتم استعراضها في الاجتماع المقبل للجنة.
واوضح ان المنسق العام للجنة الدكتور علي النقي استعرض خلال الاجتماع برنامج العمل المقترح والاهداف التي انشئت اللجنة من اجلها ورؤيتها التي تسعى اليها المتمثلة في صناعة صورة ايجابية عن مؤسسات الدولة ودعم النماذج الجيدة في القطاع الحكومي واشراك القطاع الخاص في تحقيق وتطبيق اهداف التنمية وبرامجها.
واشار الى ان من اهداف الجنة ايضا كسر الحاجز بين مؤسسات الدولة والجمهور بصورة شفافة وحققية وتفعيل الايمان الجمعي باهمية دور المجتمع في دعم الحكومة للوصول بالكويت الى الرؤية التي دعا اليها صاحب السمو امير البلاد لتكون الكويت مركزا ماليا واقتصاديا.
وكان الوزير صفر قد اصدر الاسبوع الماضي قرارا بتشكيل لجنة فنية وتقنية ومعلوماتية مشتركة بين الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الاعلام بهدف تسليط الضوء على البرامج المختلفة الخاصة بخطة التنمية تهدف الى ايجاد آليات اعلامية جديدة تتناسب مع المرحلة وتساهم في ابراز النماذج الجيدة والتجارب الناجحة في القطاع الحكومي وباشرت هذه اللجنة اول اجتماعاتها الخميس الماضي.(النهاية) ف ن ك / ر ض ا كونا041231 جمت مار 12