A+ A-

(الجهاز الفني) يدعو الشركات لتقديم عروض خدمات استشارية لمشروع محطة كهرباء بالخيران

بالخيران الكويت - 6 - 2 (كونا) -- دعا الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات الشركات الى شراء طلبات تقديم عروض (خدمات مستشار مشروع) خاص بمشروع انشاء محطة توليد كهرباء في منطقة الخيران.
واعلن الجهاز في بيان صحافي خص به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم حاجته للاستعانة بخدمات مستشار مشروع (مؤسسة استشارية او ائتلاف مستشارين) للمساعدة في عملية هيكلة مشروع انشاء محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية وانتاج المياه في منطقة الخيران.
وقال البيان ان المحطة تهدف الى توليد الطاقة الكهربائية بقدرة تبلغ 2500 ميغاواط كحد ادنى و125 مليون غالون امبراطوري من الماء من خلال محطة تقليدية حرارية بخارية لتوليد الطاقة (باستخدام زيت الوقود المنخفض الكبريت او زيت الغاز السولار او الزيت الخام او الغاز الطبيعي) على ان يتم طرحه للاستثمار.
واضاف ان هذا الطرح يأتي تماشيا مع توجه الحكومة في تحفيز برنامج مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام مشيرا الى ان المشروع يقع بمنطقة الخيران الى الجنوب من محطة الزور الجنوبية لتوليد الطاقة الكهربائية وانتاج المياه.
وذكر البيان انه يشترط في المتقدمين ان يكون لديهم خبرات سابقة متميزة في مشروعات مشابهة سواء اقليميا او دوليا.(النهاية) ف ن ك / ر ض ا كونا061355 جمت فبر 12