A+ A-

(التخطيط) تواصل مشروعها التدريبي لتنمية الكوادر البشرية في الجهات الحكومية

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- تواصل الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مشروعها التدريبي لتنمية الكوادر البشرية المتخصصة بالتخطيط في الجهات الحكومية للاسبوع الثاني على التوالي بحضور 200 متدرب ومتدربة من تلك الجهات.
وقالت الامانة في بيان صحافي اليوم انها وعقب افتتاح المشروع في الثامن من يناير الجاري استأنفت اسبوع التدريب الثاني يوم الاحد الماضي بغية استكمال المرحلة الثانية الممتدة لفترة اسبوع وذلك ضمن سعيها لتطبيق الخطة المستقبلية لتنمية الكوادر البشرية الوطنية في مجالات متعددة ودعم الخطط الاستراتيجية للتنمية.
واضافت ان المشروع يقام بالتعاون مع مركز (التميز في الادارة) في كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت ويضم المشروع عدة دورات اسبوعية متتالية تمتد حتى الثاني من فبراير المقبل على شكل دورات تدريبية مكررة على مدار اربعة اسابيع يحضرها ما مجموعه 800 متدرب ومتدربة من مختلف الجهات الحكومية.
وذكرت ان المشروع يغطي عبر دوراته الثماني مهارات ومعلومات أساسية وحيوية تشمل دورة تنمية المهارات القيادية ودورة مهارات التخطيط والمتابعة والابتكار في العمل ودورة نظم دعم القرارات ودورة التخطيط وادارة الأزمات ودورة تخطيط وادارة المشاريع اضافة الى دورة اسس تنفيذ ومتابعة المشروعات ودورة تنافسية المشروعات وأخيرا دورة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.
واشارت الى ان المشروع يعد بداية لمشروعات تدريب أخرى تأتي ضمن خطة الامانة لدعم مستوى الكوادر البشرية الوطنية في مجالات متعددة وحيوية لضمان جودة المعرفة لدى الطاقات البشرية الوطنية دعما لترسيخ النهج التخطيطي في أجهزة ومؤسسات الدولة. (النهاية) ف ن ك / ت ب كونا181443 جمت ينا 12